الأخبار

«الصحة» تسحب بعض مستحضرات «تايلنول» من الأسواق

أصدرت وزارة الصحة تعميما إداريا للأطباء والصيادلة العاملين في القطاع الحكومي والخاص يقضي بسحب مستحضرات «تايلنول» شراب ونقط فقط من الأسواق الدوائية في الدولة، واكدت في الوقت ذاته ثبوت صلاحية منتج «زيرتيك» المستخدم في الاسواق. صرح بذلك الدكتور أمين حسن الأميري المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص في وزارة الصحة..

وقال إن هذا القرار يأتي حفاظا على المصلحة العامة، مشيرا إلى أن منظمة الغذاء والدواء الأميركية قررت سحب المنتجات المذكورة من الأسواق بناء على طلب الشركة المصنعة لوجود مشاكل تتعلق بجودة عبوات المنتجات الموجودة في السوق المحلي والعالمي.

واضاف إن الشركة ترجح أن تكون العبوات تعرضت لزيادة في تركيز المادة الفعالة أو لوجود مواد غير فعالة لا تطابق المواصفات القياسية المتبعة بالشركة المصنعة إلى جانب وجود بلورات في العبوات.

وأكد الدكتور الأميري أنه بناء على الإجراءات المتبعة فقد قررت إدارة التسجيل والرقابة الدوائية في وزارة الصحة وقفا مؤقتا لاستيراد هذه المستحضرات للدولة، ووقفا مؤقتا لتوزيعها للأسواق، إلى جانب سحب هذه المستحضرات من الأسواق وإعادة الكميات للوكيل المحلي.

بلدية دبي تفوز بجائزة درع الحكومة الإلكترونية العربية

حصلت بلدية دبى على جائزة درع الحكومة الإلكترونية العربية الخاصة بالإبداع التصميمي عن فئة مواقع البلديات والمحافظات، وذلك خلال حفل التكريم الذي أقيم مؤخرا في العاصمة اللبنانية بيروت، ونظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي سعي البلدية الحثيث نحو حصد جوائز التميز والريادة في مختلف المجالات إيمانا منها بتقديم أفضل ما لديها في مجال تطوير اجراءاتها وخدمة.

مشيرا الى ان هذا الفوز يتوج مسيرة البلدية في مجال الحكومة الإلكترونية والتي تحققت بفضل حرص القيادة ودعمها للتميز، خصوصا بعد توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتحويل جميع الخدمات الحكومية إلى خدمات إلكترونية.

وقال لوتاه ان بلدية دبي أنجزت أكثر من ستة ملايين معاملة إلكترونية خلال العام الماضي، حيث استطاعت تحويل 100 بالمئة من خدماتها ومعاملاتها الكترونيا في وقت قياسي منذ إطلاق الباكورة الأولى من الخدمات الإلكترونية في أكتوبر 2001.

وأضاف ان مؤشر النمو المتزايد للخدمات والمعاملات الالكترونية فى البلدية يؤكد إقبال المتعاملين من مختلف فئات الجمهور والمؤسسات على انجاز خدماتهم الكترونيا، لافتا إلى أن البوابة الالكترونية للبلدية تسجل أكثر من 74 ألف معاملة كمتوسط لعدد المعاملات أسبوعيا .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات