مقر جديد لإدارة علاقات العمل في مدينة محمد بن زايد

مقر جديد لإدارة علاقات العمل في مدينة محمد بن زايد

افتتحت وزارة العمل المقر الجديد لإدارة علاقات العمل في مركز «مزيد مول» بمدينة محمد بن زايد في المكان نفسه المتواجدة به المحكمة العمالية وذلك نظرا للارتباط بين عمل الجهتين ولتسهيل متابعة العمال للشكاوى التي تحال الى المحكمة.

وجاء افتتاح المقر الجديد في اطار احتفالات الوزارة باليوم العالمي للعمال التي تشهدها الدولة حاليا بحضور حميد راشد بن ديماس السويدي مدير عام وزارة العمل بالوكالة والدكتورة عائشة بن بشر المديرة التنفيذية لإدارة الخدمات المساندة بوزارة العمل وقاسم جميل مدير إدارة التوجيه مدير إدارة علاقات العمل بالوكالة وصالح الحوسني رئيس قلم دائرة القضاء.

وقال حميد ديماس في تصريحات صحافية عقب افتتاحه المقر الجديد إن الوزارة توصلت إلى ضرورة إنشاء هذا المقر في منطقة قريبة من العمال، وفي الوقت نفسه، أن يشمل المقر على العديد من الخدمات ولا يحتاج العمال أن يتنقلوا بين إدارات الوزارة.

واضاف ن الوزارة حققت العديد من التقدم في شأن حل المنازعات العمالية، لا سيما انجاز تسويات نسب كبيرة من الشكاوى فور تلقى الوزارة لها من العمال. موضحا أن المقر يضم 18 باحثا قانونيا بالإضافة إلى ثمانية باحثين آخرين في مركز «نتواصل» المعنيين بحل شكاوى العمال في يوم دخولهم للوزارة.

وذكر ان الهدف من تسريع آلية حل الشكاوى جاء بعد أن تلقت الوزارة العديد من الملاحظات من العمال سواء في «اليوم المفتوح» أو عن طريق الهاتف المجاني 80665، حول تأخر تسوية الشكاوى أو حلها بسرعة.

وأوضح أن التعجيل بحل الشكاوى وتسويتها من مصلحة العمال حيث إنهم المتضررون من طول مدة حل الشكاوى أو التأخر في إحالتها للمحكمة.مشيرا الى أن الوزارة في بداية إنشاء مركز «نتواصل» كان من المخطط أن يتم حل الشكاوى في ثلاثة أيام، إلا أن مدير إدارة علاقات العمل بالوكالة نجح في تقليص هذه الفترة إلى يوم واحد فقط.

أبوظبي ـ ممدوح عبد الحميد

طباعة Email
تعليقات

تعليقات