العطية: أمن الخليج خط أحمر

الكويت: التحقيقات جارية مع شبكة التجسس

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية محمد البصيري أن التحقيقات جارية من قبل الأجهزة الأمنية مع متهمين حول ضلوعهم بأعمال تجسسية، فيما طلب سفير إيران لقاء وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح بشكلٍ عاجل.

وأضاف البصيري في تصريح صحافي أمس في مجلس الأمة أن التحقيقات «لم تستكمل حتى هذه اللحظة، وبمجرد استكمال التحقيقات سيحال المتهمون إلى القضاء»، مبينا أن «هناك مشتبه بهم، والتحقيقات جارية ولا نريد الخوض في التفاصيل لسلامة التحقيق».

وأعرب البصيري عن «الأسف بشأن طريقة تناول وسائل الإعلام هذه القضية الحساسة التي تتعلق بأمن الدولة وبأمنها الداخلي والخارجي»، مؤكدا أن «التحقيقات جارية في الأجهزة الأمنية المختلفة في الدولة وهي ليست وليدة الأمس وإنما منذ فترة».

وأضاف أنها «لم تستكمل حتى اللحظة وبمجرد استكمالها ستتم إحالة المشتبه فيهم إلى الأجهزة القضائية والنيابة العامة». ورفض الخوض في التفصيلات الخاصة بالقضية الخاصة بما اعتبر انه «شبكة تجسس داخلية تعمل لحساب الخارج لاسيما أنها تتعلق بالأمن الوطني»، مؤكدا أن القضية «لا تزال حتى هذه اللحظة تتعلق بمشتبه فيهم».

وقال ان الخوض في التفاصيل من خلال وسائل الإعلام «سيؤدي حتماً إلى التأثير على سير مجريات التحقيق وهذا ما لا نتمناه». بدوره، أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية أن أي مساس بأمن أي دولة خليجية «هو مساس بجميع دول مجلس التعاون»، قائلا: «أمن الخليج خط احمر».

وأوضح العطية في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع الثالث للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل المشترك الذي عقد في الكويت أن الاجتماع «كان ثريا وخرج بقرارات مهمة جدا تصب في صالح مسيرة المجلس المشتركة وتفعيلها».

إلى ذلك، كشفت صحيفة «الأنباء» الكويتية أن السفير الإيراني لدى الكويت طلب «بشكل عاجل جداً» لقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ محمد الصباح للرد على ما أثير بشأن علاقة طهران بالشبكة.

الكويت - بدر سالم والوكالات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات