محمد بن راشد يعتمد «إمكريديت» مختصة بالمعلومات الائتمانية في دبي

محمد بن راشد يعتمد «إمكريديت» مختصة بالمعلومات الائتمانية في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، مرسوماً بشأن اعتماد شركة الإمارات للمعلومات الائتمانية (إمكريديت) كجهة مختصة بتقديم المعلومات الائتمانية في دبي.

وتضمّن المرسوم وضع الإطار القانوني والتنظيمي للشركة باعتبارها الأولى على مستوى الإمارة والدولة في مجال تقديم خدمات المعلومات الائتمانية، حيث تم تأسيسها من قِبَل دائرة التنمية الاقتصادية في عام 2006، لتتولى تقديم هذه الخدمة.

كما ألزم المرسوم مزودي المعلومات الائتمانية العاملة في دبي كالبنوك والمؤسسات المالية والجهات الحكومية، التي تحصل على المعلومات نتيجة ممارستها لأعمالها المعتادة، بتزويد إمكريديت بكافة سجلات المعلومات الائتمانية التي تحتاجها لتمكينها من تقديم خدماتها.

وألزم المرسوم الشركة بعدم استخدام أو الإفصاح أو الكشف عن المعلومات الائتمانية التي بحوزتها للغير إلا بمقتضى أحكام المرسوم، وحماية امن الشركة وامن المعلومات لديها من الفقدان أو التلف أو الاستخدام أو التعديل غير المشروع أو غير الآمن، كذلك إلزامها بإعداد سجل ائتماني موثق يتميز بالدقة والواقعية وتحديثه بصورة دورية والتعامل مع محتوياته بطريقة صحيحة وآمنة، إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات يحفظ فيها كل ما يتعلق بالمعلومات الائتمانية.

التفاصيل في عبر الإمارات

Email