هيئة الطرق تدرج خدمة المواقف ضمن بطاقة نول

هيئة الطرق تدرج خدمة المواقف ضمن بطاقة نول

صورة

أدرجت هيئة الطرق والمواصلات خدمات البطاقة الموحدة لأنظمة النقل «نول» ضمن خدمة المواقف، حيث أصبح بإمكان حاملي البطاقات استخدامها لدفع رسوم المواقف في كافة المناطق الخاضعة لرسوم المواقف بإمارة دبي.

وقال محمد المظرب مدير إدارة البطاقة الموحدة لأنظمة النقل بخدمات الدعم الفني المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات أن الهيئة أنجزت عملية الإدراج والتكامل من خلال التنسيق بين إدارة البطاقة الموحدة لأنظمة النقل وإدارة المواقف بمؤسسة المرور والطرق بالهيئة، لافتا الى أن الهيئة أدرجت خدمات بطاقة «نول» ضمن خدمة المواقف سعيا منها الى تفعيل تكامل أنظمة النقل بالإمارة وتحقيق رؤيتها في «تنقل آمن وسهل للجميع».

وتكشف هذه الخدمة الجديدة المجالات الجديدة لاستخدام بطاقة «نول»، حيث تسعى الهيئة لاستخدامها مستقبلا في خدمات تتعدى النقل والمواصلات. وبدوره قال عادل محمد المرزوقي مدير إدارة المواقف بمؤسسة المرور والطرق بهيئة الطرق والمواصلات أن الإدارة قامت بالعمل على تطوير المواصفات الفنية وتطوير نظام التحكم المركزي الخاص بالإدارة لمتابعة عمليات وخدمات بطاقة نول ضمن أجهزة المواقف، بحيث تؤدي وتوافق مختلف خدمات بطاقة نول.

وأضاف المرزوقي أنه تم تفعيل بطاقة نول على كافة أجهزة دفع رسوم المواقف في كافة مناطق التحكم في إمارة دبي، إذ بلغ عدد الأجهزة عند تفعيل الخدمة 3 آلاف و128 جهازا ويزداد باستمرار مع زيادة مناطق التحكم وتوسعها في الإمارة. ويتم خصم تعرفة رسوم المواقف المعمول بها في أجهزة الدفع دون أي رسوم إضافية عند استخدام بطاقة نول.

وقال المرزوقي: «ان استخدام بطاقة نول ضمن أجهزة دفع رسوم المواقف يشهد إقبالا متزايدا من قبل الجمهور في إمارة دبي لملاءمته وسهولته، حيث بلغ المعدل الشهري لاستخدام هذه الخدمة أكثر من 170 ألف تذكرة. فيما يختص بطريقة الاستخدام، أوضح المرزوقي أن طريقة الاستخدام مشابهة لطريقة استخدام بطاقات المواقف مسبقة الدفع (Prepaid Parking Card).

يذكر أن حصيلة عدد البطاقات الموحدة لأنظمة النقل «نول» التي تم بيعها منذ اغسطس الماضي بلغت حوالي مليوني بطاقة، حيث تم استخدامها عبر أكثر من 8. 28 مليون رحلة في إمارة دبي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من انطلاقها في سبتمبر الماضي. وتم بيع هذا العدد من البطاقات الموحدة لأنظمة النقل «نول» عبر منافذ البيع التابعة للهيئة ووكلاء البيع ومشغلي الخدمات. وتهدف الهيئة من إدخال خدمة البطاقة الموحدة لأنظمة النقل «نول» إلى المساهمة في تحقيق تكامل أنظمة وسائل النقل بإمارة دبي وراحة مستخدمي تلك الوسائل وضمان سهولة تنقلهم في مدينة دبي.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات