EMTC

بن ديماس يؤكد أهمية دور العمال في مسيرة التنمية

بن ديماس يؤكد أهمية دور العمال في مسيرة التنمية

دشنت وزارة العمل احتفالات الدولة باليوم العالمي للعمال التي تقام تحت شعار «عمالنا شركاؤنا في التنمية» بماراثون عمالي شارك فيه 1500 عامل يمثلون اكثر من 30 شركة من القطاع الخاص والذي اقيم على حلبة ياس في جزيرة ياس بابوظبي امس الاول بحضور حميد بن ديماس مدير عام الوزارة بالوكالة وماهر حمد العوبد المدير التنفيذي لقطاع التفتيش بالوزارة وقاسم محمد جميل مدير ادارة التوجيه مدير ادارة علاقات العمل بالوكالة ومسؤولي شركة «دو» الراعية والداعمة للاحتفالات وحشد من مسؤولي الشركات الخاصة والعمال.

وتم توزيع الجوائز المالية على العمال الفائزون في الماراثون العمالي ، وحصل الفائز بالمركز الأول على 7 الاف درهم ، والمركز الثاني على 6 الاف درهم ، والثالث 5 الاف درهم ، نزولا الى حصول الفائزين بالمراكز من السابع إلى العاشر على ألف درهم لكل منهم . وقال حميد بن ديماس إن احتفال الوزارة باليوم العالمي للعمال للعام الثاني على التوالي يجسد اهمية دورهم ومشاركتهم في مسيرة التنمية والنهضة في الدولة وحتى الان الامر الذي جعل الوزارة تؤكد على هذا الشراكة المهمة من خلال الشعار الذي ترفعه للاحتفال بهذه المناسبة العالمية.

وقال:« ان الوزارة تؤكد من خلال هذا الاحتفال حرصها على توفير الحياة الكريمة للعمال وظروف معيشة التي تليق بهم والالتزام بمعايير العمل الدولية وليس فقط من أجل الالتزام بتلك المعايير بل انطلاقا من ايماننا بالقيم ، مؤكدا ان الحفاظ على حق العامل التزام أخلاقي وإنساني تجاه والذي له دوره ومساهمته ومشاركته في التنمية على أرض الدولة» .

واشار الى ان الوزارة وحرصا منها على رعاية وحماية والحفاظ على حقوق العمال والمكتسبات التي حققوها طوال مسيرة التنمية عملت على اطلاق مجموعة من المبادرات البناءة التي تصب في خدمتهم، ومنها خدمة «راتبي» التي أطلقت العام الماضي و تتيح للعمال إمكانية الإبلاغ عن تأخر المنشآت التي يعملون لديها في تسديد رواتبهم في مواعيدها المحددة، أو استقطاع المنشآت مبالغ من الرواتب بصورة غير قانونية داخل الدولة، في إطار من السرية التامة .

وتبع ذلك «نظام حماية الأجور»، مؤكدا استمرار الوزارة في إطلاق مبادرات حماية العمال واصحاب العمل، موضحا أنه طالما يشعر العامل بأهميته ويأخذ حقوقه كاملة فستزيد إنتاجيته وينعكس ذلك ايجابيا على الشركات التي يعملون بها وعلى استقرار علاقة العمل وعلى المجتمع ككل لذلك فان جميع المبادرات التي تطلقها الوزارة تستهدف العمال وأصحاب العمل معا. وتوجه بالشكر إلى شركة «دو» على دعمها للفعاليات، مؤكدا أهمية المسؤولية المجتمعية ، وتعزيز الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع بأهمية العمال ودورهم كشركاء في التنمية.

وقال ماهر حمد العوبد ، المدير التنفيذي لقطاع التفتيش في وزارة العمل أن المبادرات التي تطلقها وزارة العمل وتسعى من خلالها إلى الحفاظ على حقوق العمال واستمرار العلاقة الجيدة بين العمال وأصحاب العمل واستقرارها هي التي تعطي المعنى الحقيقي للاحتفال بيوم العمال العالمي.

وقال قاسم محمد جميل مدير إدارة التوجيه ان الدولة حريصة على الدوام على حفظ حقوق العمالة وتوفير بيئة العمل المناسبة التي تمكنهم من أداء مهام أعمالهم بأفضل الوسائل، مؤكدا ضرورة حرص أصحاب العمل على ذلك أيضا ،على اعتبار أن العمال من الأصول الأساسية لمنشآتهم ولا يمكن أن يكون هناك إنتاج واقتصاد وتنمية دون وجود طرف وشريك أساسي وهم العمال.

واضاف ان فعاليات الاحتفال تتضمن تنظيم مباراة في «الكريكت» اليوم الاثنين بملعب الكريكت بأبوظبي وزيارة إلى قرية العشوش العمالية بالمنطقة الصناعية بالمفرق ثم إقامة عدد من الفعاليات ببعض الشركات وتنظيم عدد من المباريات الرياضية وسيتم تنظيم محاضرات توعوية في مقار السكن العمالي في جزيرة ياس يومي 4و5 مايو وإقامة الحفل الختامي للمناسبة يوم الخميس المقبل.

ابوظبي - ممدوح عبد الحميد

طباعة Email
تعليقات

تعليقات