فعاليات

قمة أبوظبي العالمية لبطاقات الهوية 2010 تبدأ أعمالها اليوم

تبدأ اليوم، أعمال قمة أبوظبي العالمية لبطاقات الهوية تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية. وتناقش القمة التي تستمر يومين بفندق الشاطئ روتانا بأبوظبي، وتنظمها هيئة الإمارات للهوية بالتعاون مع مؤسسة «وايز ميديا»، عدداً من القضايا الجوهريّة من أبرزها التعريف بالتردد اللاسلكي، والإحصاء الحيوي، والبطاقات الذكيّة، وجمع البيانات، وغيرها من الموضوعات والقضايا المتخصصة.

ويأتي حرص الهيئة على تنظيم واستضافة مثل هذه المؤتمرات والأحداث العالمية، تجسيداً لأهم المحاور والمبادرات التي تحتوي عليها الاستراتيجية الجديدة للهيئة 2010 - 2013 كما انها تأتي امتداداً للنجاح البارز للمنتديين السابقين اللذين استضافتهما العاصمة أبوظبي خلال عامي 2008 و2009، مشيدة بالنتائج الرائعة التي تحققت خلال المنتديين السابقين.

ويشارك في القمة نخبة من الخبراء والمتخصصين في عامل الهوية وتطبيقاتها واستخداماتها يمثلون 35 دولة، وتم توجيه الدعوة لجميع رؤساء وأعضاء اللجنة التوجيهيّة للبطاقة الذكيّة لدول مجلس التعاون، الذين يمثلون كلاً من المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، وسلطنة عمان، والكويت، وقطر، للمشاركة في فعاليّات هذه القمّة وتبادل الخبرات مع الوفود المشاركة من مختلف دول العالم.

وتعد قمة أبوظبي لبطاقات الهوية الوحيدة في الشرق الأوسط وإفريقيا من بين القمم الإقليمية الثلاث التي تنظمها سنويا مؤسسة وايز ميديا العالمية المتخصصة، والتي دأبت على تنظيم المؤتمر العالمي للهوية في مدينة ميلان الإيطاليّة خلال شهر نوفمبر من كل عام، كما ستنظم قمة الأميركتين المؤتمر الدولي للهوية في مدينة نيويورك في أوائل العام المقبل 2011.

أبوظبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات