استقبال

بحث تطوير العلاقات مع اليونان في جميع المجالات

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقصره عصر أمس بافلوس جيرولانوس وزير الثقافة والسياحة اليوناني والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حاليا.

وتم خلال المقابلة التي حضرها الشيخ طحنون بن سعيد بن شخبوط وديونيزيوس زويس سفير الجمهورية اليونانية ، الاشارة الى العلاقات الوطيدة بين الامارت واليونان وسبل تنميتها في كافة المجالات وخاصة التعليم والثقافة والسياحة.

كما تناولت المقابلة اهمية دور وزارات الثقافة والسياحة في تعريف الزوار والسائحين بثقافات وحضارات الدول التي يزورونها لاغراض السياحة او العمل او التعليم وغير ذلك من الاسباب الاخرى.

واكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للوزير الضيف ان من شأن التبادل الثقافي والاسفار السياحية التقريب بين الامم والشعوب والانفتاح على بعضها والتفاهم فيما بينها وزيادة عرى الصداقة والمحبة والتسامح والتعاون لما فيه خير للجميع ناهيك عن الفوائد الاقتصادية للدخل القومي.

واشار معاليه الى اهتمام دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالجوانب الثقافية والسياحية والعمل على تطوير امكانياتها وزيادة بناء الفنادق لترغيب الاقبال على الدولة وزيارة آثارها وتراثها ومعالمها الجبلية والساحلية الحديث منها والقديم.

واضاف ان سياسة الانفتاح التي تنتهجها الدولة لاتقتصر فقط على الجوانب الاقتصادية والتجارية وانما على افتتاح فروع للجامعات الاجنبية وبناء متاحف جديدة كمتحف اللوفر ومتحف غوغنهايم بما يساهم في زيادة اللقاءات والزيارات بين مختلف افراد المجتمع الانساني الذي اصبح اليوم يعيش وكأنه في قرية صغيرة واحدة. وانتقل الوزير اليوناني بعد ذلك الى كلية ابوظبي التقنية للطلاب حيث اطلعه الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا على المناهج والتخصصات التي يتم تدريسها في الكليات المنتشرة على مستوى الدولة.

وتفقد الوزير اليوناني مختلف اقسام وادارات الكلية وخاصة المكتبة الالكترونية والمختبرات المجهزة بأحدث الاجهزة كما زار الفصول الطلابية والاستديو الاعلامي. وانتقل بعد ذلك الى مركز التفوق للبحوث التطبيقية والتدريب سيرت واطلع على نظامه وسير العمل فيه والانشطة التي يقدمها لخدمة المجتمع المحلي من خلال الشراكة مع العديد من الجامعات والمراكز الابداعية والمؤسسات التعليمية والبحثية التي تتواجد فروعها في حرم الكلية.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات