تميز

اعتماد مقترح الإمارات حول التمثيل في الإجتماع الإقليمي لمكافحة المخدرات في القاهرة

أقر المجتمعون في أعمال اجتماع مشروع البرنامج الإقليمي المعني بمكافحة المخدرات ومنع الجريمة وتحديث العدالة الجنائية، الذي أقيم مؤخراً في القاهرة طلب ومقترح وفد دولة الإمارات الذي جاء ليحسم الجدل حول موضوع التمثيل الإقليمي للوفود في هذا المشروع والذي تمثل برأيين.. الأول أن يكون لكل منطقة إقليمية من الدول العربية عضوان يمثلانها، أو أن تمثل كل دولة ذاتها في البرنامج، حيث تم إقرار طلب ومقترح وفد دولة الإمارات بأن تمثل كل دولة ذاتها في البرنامج.

وقد شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الإجتماع المذكور بوفد الدولة المكون من المقدم يوسف العديدي مدير إدارة الشؤون الإدارية، والرائد الدكتور جمعة الشامسي مدير إدارة التوعية والوقاية من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي. وجرى مناقشة القضايا المتعلقة بمكافحة المخدرات، ومنع الجريمة، وتحديث العدالة الجنائية، والتحديات والدور التاريخي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في المنطقة.

بالإضافة الى مكافحة الاتجار غير المشروع والجريمة المنظمة والإرهاب، ومبدأ إعلاء النزاهة وتحقيق العدالة، وتحسين الصحة والتنمية البشرية. وفي الجلسة الختامية للاجتماع صدر عن المجتمعين إعلان أقروا فيه التزامهم وبالإجماع بالتوصيات التي كان أبرزها إشادة الوفود بجهود حكوماتها بخصوص دعمها للمكتب الإقليمي لمكافحة المخدرات.

(البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات