اللجنة المنظمة تبدأ الإعداد مبكراً

العويس يدعو لإشراك المواطنين في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني ال39

عقدت اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني التاسع والثلاثين للدولة، اجتماعها الأول في دبي أول من أمس، برئاسة معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة ممثلي كل إمارة. واستعرضت اللجنة الخطوات والإجراءات الخاصة بتشكيل اللجان وتسمية رؤسائها والمهام التي سيقومون بها الى جانب الأنشطة والفعاليات المتنوعة لاحتفالات اليوم الوطني.

وأكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس في بداية الاجتماع أهمية هذه الفعاليات، كونها تجسد الهوية الوطنية بكل تفاصيلها وتجعل الاتحاد أكثر رسوخا في نفوس أبناء الوطن خاصة الجيل الجديد من الشباب.. مشيرا إلى أن هذه المناسبة تعتبر عيدا بكل معنى الكلمة.. فالجميع يلتقون تحت مظلة واحدة وشعار واحد من أجل هدف واحد وهو الاحتفال بعيد الاتحاد الذي سيظل على الدوام مناسبة جديرة بالاحتفاء.

ودعا معاليه الى أهمية التكامل بين الانشطة الاتحادية والمحلية وضرورة اشراك المواطنين في مختلف الفعاليات، مشيدا بالدور الذي قام به الحضور في احتفالات العام الماضي.. ونوه إلى أهمية تطوير الفعاليات وتنويع الأنشطة المصاحبة للاحتفالات.

وشاهدت اللجنة فيلما تسجيليا حول الاحتفالات، وأعرب معالي رئيس اللجنة عن سعادته بمستوى الاحتفالات، مطالبا أعضاء اللجان بضرورة الارتقاء بها وتطويرها الى مستوى أفضل من السابق مستفيدين من خبرة العام الماضي.

وأوضح معالي وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس اللجنة، أن اللجان المنبثقة عن اللجنة العليا وهي اللجنة الإعلامية ويترأسها إبراهيم العابد المدير العام للمجلس الوطني للاعلام، ولجنة الفعاليات ويترأسها حسن عبد الوهاب الحمادي مدير التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة ولجنة التنسيق والمتابعة وتترأسها نادية سلطان وخليفة بوعميم المنسق العام للجنة العليا للاحتفال باليوم الوطني ومدير الاتصال الحكومي بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.. الى جانب لجنة تسويقية في كل إمارة تقوم بعملية التسويق في هذا الصدد.

ووجه العويس الدعوة إلى كافة المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والخاص والمواطنين والمقيمين لإبراز مظاهر الاحتفال المختلفة تعبيرا عن حبهم وانتمائهم وولائهم للإمارات. وناقش الاجتماع شعار احتفالات اليوم الوطني التاسع والثلاثين وموضوع الموقع الالكتروني للاحتفالات ومركز الاتصال المركزي المباشر «الكول سنتر».. وتم الاتفاق على البدء في إعدادهما فورا، وعدم الانتظار ومناقشة جدول الفعاليات والتركيز على عدد من الفعاليات التي تعبر عن المناسبة وتتوافق وطبيعة الحدث.

وأكدت اللجنة أهمية انتقاء الفعاليات واختيارها بدقة متناهية لضمان اتساقها مع النسق العام للاحتفالات. وتم استعراض تاريخ بدء الفعاليات والاحتفالات وتقدم الأعضاء باقتراحات تأجيل تحديد موعد بدء الاحتفالات إلى الاجتماع المقبل. واختتم الاجتماع بالاتفاق على استئناف اجتماعات اللجنة نهاية مايو الجاري.

حضر الاجتماع كل من جمعة الرميثي مدير قطاع المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، وإبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام وناصر الهاملي مدير إدارة شؤون المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وسلطان علي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة، وآمنة سالم المذكور نائبا عن صالح أحمد الشال مدير التشريفات في حكومة رأس الخيمة، وأحمد جمعة صالح مدير عام العلاقات العامة وشؤون المجتمع بالمجلس التنفيذي لإمارة عجمان.

والدكتور مصبح راشد حميد مدير بلدية أم القيوين، ومحمد سعيد الضنحاني مدير ديوان صاحب السمو حاكم الفجيرة، ونادية سلطان مدير الاتصال المؤسسي بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، وخليفة بو عميم المنسق العام للجنة العليا للاحتفال باليوم الوطني مدير الاتصال الحكومي بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات