اتفاق

جائزة حمدان للعلوم الطبية تدعم نادي دبي للرياضات الخاصة

بحث وفد من جائزة حمدان للعلوم الطبية مع نادي دبي للرياضات الخاصة، سبل تعزيز الشراكة المجتمعية بين الطرفين لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة. وضم وفد الجائزة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي والدكتور غازي تدمري المدير المساعد وعن جانب نادي دبي للرياضات الخاصة ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة النادي، وحمد بن جافلة المدير التنفيذي المساعد، وسميرة محمد مسؤولة اللجنة الاجتماعية.

وقال بن سوقات عقب الاجتماع بأنه تم الاتفاق على أن تقوم الجائزة من خلال المركز العربي للدراسات الجينية بتقديم يد العون للنادي من خلال المشاركة في إعداد ملف كامل لكل عضو من الاعضاء يشمل كافة التفاصيل عن حالته الصحية، لافتا الى أن تشخيص الحالات المصابة سوف يتم بأسلوب علمي مدروس من قبل متخصصين من الأطباء وعلماء الوراثة.

وأضاف أن الجائزة سوف تقدم الاستشارة الوراثية لعائلات المصابين في الحالات التي يكون المريض فيها مصاباً بأحد الأمراض الوراثية التي تنتقل بين أفراد العائلة لمنع تكرار حدوث مثل تلك الإصابات في المستقبل. كما ستنظم الجائزة المحاضرات والبرامج التوعوية لأهالي الأعضاء من أجل توعيتهم بخطورة الأمراض الوراثية وسبل الحد من انتشارها في المجتمع.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات