انطلاق مسابقة «نجم فلسطين للاغنية الوطنية والشعبية»

انطلاق مسابقة «نجم فلسطين للاغنية الوطنية والشعبية»

انطلقت في رام الله أمس مسابقة الاغنية الوطنية والشعبية الفلسطينية، بمشاركة ستين شابا وفتاة يتنافسون على الفوز بلقب نجم فلسطين للاغنية الوطنية الشعبية. وقال منير الطريفي مدير عام الشركة المنظمة للمسابقة: ان الهدف من هذه المسابقة التي تقام للمرة الأولى في فلسطين، هو الحفاظ على الموروث الثقافي للاغاني الوطنية والشعبية، وتقديم اصوات شابة جديدة الى الساحة الفنية الفلسطينية، ونسعى الى ان نكرس حضورا للاغنية الفلسطينية على الساحة الفنية العربية، على غرار الاغنية المصرية واللبنانية.

واوضح الطريفي قائلاً: ان المسابقة هذا العام ستكون مقتصرة على الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة. ونسعى الى ان تكون المسابقة المقبلة مفتوحة للمشاركة امام كل الفلسطينيين في الداخل والشتات. وقال: لدينا في هذه المسابقة 60 مشاركا منهم 55 من الضفة وخمسة من غزة سيشاركون معنا عبر الفيديو كونفرنس (الدائرة التلفزيونية المغلقة).

ومن بين المشاركين هناك ست فتيات فقط. بدأ المتسابقون ترديد مجموعة من الاغاني الوطنية والشعبية قبل الدخول الى المسابقة، تحضيرا لانفسهم حيث من المقرر حسب المسابقة ان تكون هناك ثلاث مراحل، يتم في الاولى تقسيم المشاركين الى اربع مجموعات كل مجموعة تضم 15 مشاركاً، يتم اختيار عشرة من كل مجموعة بناء على تصويت الجمهور الذي سيستمع لهم من خلال محطة فضائية تلفزيونية.

وقال الطريفي ان المرحلة الثانية سينتقل اليها 40 مشاركا من بين الستين بناء على تصويت الجمهور وسيتم اختيار عشرين منهم من قبل لجنة حكام للغناء ليرددوا الاغاني امام الجمهور في المسرح، والذي سينقل على الهواء مباشرة ليتاح للمشاهدين اينما كانوا التصويت لهم.ويبدأ هذا العدد بالتناقص تدريجيا مع كل جولة جديدة وصولا الى المرحلة الاخيرة التي ستضم ثلاثة متسابقين سيكون من بينهم فائز واحد.

(رويترز)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات