تسهيلات

«الطرق»: إنجاز شهادات عدم الممانعة للمدارس إلكترونياً

أصبح بإمكان جميع المدارس في إمارة دبي إنجاز معاملاتهم الخاصة بالحصول على شهادات عدم ممانعة بشكل إلكتروني لتجديد رخص قيادة الحافلات المدرسية، ودفع الغرامات المترتبة بسبب ارتكاب مخالفات لبنود قانون النقل المدرسي.

وأوضح عيسى عبدالرحمن الدوسري، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، أنه يتعيّن على المدارس عند تجديد رخصها الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة والضغط بعد ذلك على «مستخدم جديد»، للانتقال إلى الخطوة الثانية وهي تعبئة نموذج التسجيل (شركة أو شخصي).

وبعد أن يتلقى المستخدم بيانات تضم اسم المستخدم وكلمة السر عن طريق البريد الإلكتروني، يدخل إلى صفحة «الخدمات الإلكترونية» واختيار شهادة «عدم الممانعة» والضغط بعد ذلك على «إصدار شهادات عدم ممانعة للمدارس» وأخيراً الضغط على «تقديم طلب» وتعبئة المعلومات المطلوبة.

وقال الدوسري: «يقوم فريق العمل المتخصص بإصدار شهادات عدم الممانعة في مؤسسة المواصلات العامة، بعد استلام البيانات والمستندات المطلوبة إلكترونياً، بزيارات ميدانية إلى إدارات المدارس لمراجعة كافة الأوراق والمستندات المطلوبة، والتأكد من التزام المدارس باستيفاء جميع الشروط والتعليمات الواردة في الدليل الإرشادي للنقل المدرسي.

دبي ـ «البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات