طلبة الثاني عشر أدوا امتحان «سيبا الإنجليزية» والنتائج 20 مايو

طلبة الثاني عشر أدوا امتحان «سيبا الإنجليزية» والنتائج 20 مايو

أدى طلبة الصف الثاني عشر امتحان سيبا اللغة الإنجليزية الذي عقد صباح أمس، في 24 مركزاً على مستوى الدولة، فيما أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن النتائج سيتم إعلانها في 20 مايو الجاري عن طريق إرسال رسائل نصية للطلبة، بالإضافة إلى إمكانية دخولهم على الصفحة الإلكترونية الخاصة بهم على البوابة الإلكترونية للوزارة وتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور للتعرف إلى نتائجهم.

وأوضحت الوزارة أنه خلال العام الدراسي الحالي حظي طلبة الصف الثاني عشر المتقدمين بطلبات الالتحاق لمؤسسات التعليم العالي الحكومية بفرصة لأداء الامتحان لأكثر من مرة، حيث يعتبر هذا الامتحان الفرصة الثانية لهم، حيث عقدت الامتحانات السابقة في شهر ديسمبر 2009، وفبراير ومارس 2010، وبلغ عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان كفرصة أولى نحو 12877، وقد حقق عدد 4693 طالباً درجة 165 فما فوق.

وقالت يمنى بدوه، مدير إدارة تخطيط وتنسيق التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن التجربة التي طبقتها الوزارة للمرة الأولى هذا العام بدخول الطلبة الامتحان أكثر من مرة، ستخضع للتقييم في ضوء النتائج النهائية للطلبة، وسيتم تحديد ما إذا كان سيستمر العمل بها خلال السنوات المقبلة أم العودة إلى النظام القديم بدخول الطلبة الامتحان مرة واحدة فقط.

وأوضحت أن إعلان نتائج الطلبة سيكون في 20 من شهر مايو الجاري، حيث تتم عملية التصحيح باستخدام تقنيات متقدمة بواسطة أجهزة الماسح الضوئي وهو ما يحول دون وقوع أية اخطاء، مشيرة إلى أن الطلبة الذين لم يحضروا أياً من امتحانات سيبا اللغة الإنجليزية وتقدموا بأعذار مقبولة إلى الوزارة سيتم عقد امتحان أخير خاص بهم في الأول من يونيو المقبل.

وأضافت أن إدارة تخطيط وتنسيق التعليم العالي بالوزارة وفرت نماذج للاختبارات التدريبية على الموقع الإلكتروني الخاص بها، كما أعدت الكتاب التحضيري للامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية لمادة اللغة الإنجليزية (ذء-َهٌيَّو)، ليكون عاملاً مساعداً ليتمكن من خلاله الطالب اجتياز الامتحان بنجاح، وتم توزيع الكتاب مجاناً على جميع الطلبة المتقدمين بطلبات التحاق لمؤسسات التعليم العالي الحكومية وكذلك البعثات الخارجية، لافتة إلى أن هذا الأمر أعطى لهم فرصة الحصول على مؤشر مبكر لاستعدادهم للدراسة الجامعية ومحاولة لتحسين ورفع مستوى أدائهم خلال العام الدراسي.

وأشارت إلى أنه سيتم احتساب الدرجة الأعلى للطلبة الذين دخلوا الامتحان أكثر من مرة، وسيتحدد بموجبها قبولهم في مؤسسات التعليم العالي الحكومية.وفي سياق متصل، لم تصدر شكاوى من الطلبة حول أسئلة امتحان سيبا اللغة الإنجليزية، كما لم تظهر حالات غياب كبيرة في اللجان وتجاوزت نسبة الحضور 97؟ في معظمها.

نهيان يتفقد امتحانات «السيبا» الالكترونية

تفقد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم بكلية أبوظبي التقنية للطلاب سير امتحانات «السيبا» الالكترونية لمادة الإنجليزية. كان معاليه قد اطلع قبل ذلك على عملية تسجيل الطلاب وانتظامهم في الامتحانات.

وقد وزعت الكلية الطلاب البالغ عددهم ألف طالب على مختلف قاعات الامتحانات المجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر المحمول ليتسنى لهم أداء امتحان «السيبا» الكترونياً، وذلك في ظروف تعليمية مريحة تم توفيرها.

وتجول معالي الشيخ نهيان بن مبارك في مختلف قاعات الامتحان للاطمئنان على حسن أداء الطلاب واطلع على نموذج من ورقة الأسئلة وأدار حواراً مع بعض الطلاب حول طبيعة الأسئلة. وقال الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا الذي رافق معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن نسبة الحضور لامتحان «السيبا» هذا العام كانت عالية؟ مشيراً إلى أن الكليات وفرت الدعم الأكاديمي والتعليمي لإنجاح هذا الاختبار.

أبوظبي ـ أحمد جمال

طباعة Email
تعليقات

تعليقات