لجنة التنمية في دبي تبحث ربط القضايا الإستراتيجية بأجندة العمل

لجنة التنمية في دبي تبحث ربط القضايا الإستراتيجية بأجندة العمل

عقدت لجنة التنمية الاجتماعية الملحقة بالمجلس التنفيذي لإمارة دبي اجتماعها الاعتيادي وذلك في مقر المجلس في أبراج الإمارات. واستعرضت اللجنة برئاسة اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة، عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.

وقامت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بحصر القضايا الإستراتيجية في قطاع التنمية الاجتماعية ومناقشة كيفية ربطها بأجندة العمل لسنة 2010، وتطوير قائمة مبادرات للقضايا المستجدة، وإناطة مسؤولية المبادرات المستجدة للجهات المعنية والمطالبة بخطة عمل لتنفيذها . كما عرضت مؤسسة دبي للمرأة مهام ومسؤوليات المؤسسة حيث تم شرح تفاصيل القطاع والأولويات الإستراتيجية والاحتياجات العامة التنموية بالنسبة للمرأة العاملة.

وناقشت لجنة التنمية الاجتماعية بعض المقترحات الخاصة بقطاع التعليم، كما حددت اللجنة الجهات التي سوف تمَثل للعمل على بعض السياسات الاجتماعية وذلك للبدء في إعدادها وهي سياسة التوطين وسياسة تطوير المواهب الوطنية وسياسة تعريف وتعزيز الهوية الوطنية .

كما واصلت اللجنة مناقشة المقترحات بشأن قنوات التواصل المختلفة مع مختلف فئات المجتمع.

يذكر أن هذا الاجتماع ضمن اجتماعات اللجان القطاعية التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في سبيل وضع إطار عام للمشاركة بصياغة التوجهات العليا للحكومة والأجندة الحكومية والسياسات العامة للإمارة بالإضافة إلى مناقشة ومراجعة السياسات والمشاريع والموازنات القطاعية والأطر التشغيلية على مستوى الحكومة ورفع التوصيات للمجلس التنفيذي للاعتماد ومراجعة الأداء القطاعي والمساهمة في تطويره.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات