زيادة 66% في إيرادات شعبة المكتبة بمحاكم دبي

زيادة 66% في إيرادات شعبة المكتبة بمحاكم دبي

حققت شعبة المكتبة بقسم إدارة المعرفة بمحاكم دبي زيادة في الإيرادات وصلت نسبتها إلى 66% خلال الربع الأول من العام الجاري والتي تمثل إنجازا غير مسبوق ما يؤكد سعيها نحو تقديم أحدث الإصدارات والمطبوعات القانونية للفئات المستهدفة من قضاة ومحامين وطلاب علم، كما كان لمشاركة مكتبة محاكم دبي في معارض الكتب السنوية المختلفة أثر كبير على زيادة معدل الإيرادات لهذا العام حيث شاركت في معرض أبوظبي الدولي للكتاب ومعرض الكتاب القانوني الذي نظمته محاكم دبي الشهر الماضي.

بالإضافة إلى معرض الأدلة الجنائية بجامعة الشارقة وذلك في إطار خطة شعبة المكتبة في المشاركة في الفعاليات المحلية تحقيقا لأهداف الشعبة من خلال نشر المعرفة القانونية وتوفير مصادرها بشكل دقيق وعلمي. بالإضافة إلى تحقيق عوائد مالية من المشاركات المختلفة وتوريدها لحساب المحاكم بالإضافة إلى الهدف التسويقي من هذه المشاركات على مستوى الدولة.

وقال فاطمة الجلاف رئيسة شعبة المكتبة: «إن تحقيق هذا المعدل في الربع الأول من العام الحالي يجعلنا تحت مسؤولية تحقيق المزيد من النجاحات خلال فترات السنة المقبلة مقارنة مع الربع الأول»، مؤكدة أن المشاركات الخارجية في المعارض المتنوعة ساهمت بشكل فعال في تحقيق الأهداف الموضحة للشعبة.

وأشارت الجلاف إلى أن جديد هذا العام تنظيم معرض الكتاب القانوني الأول الذي شارك فيه العديد من دور النشر والمؤسسات القضائية الأخرى في الدولة وعلى الصعيد الخليجي، والذي لاقى قبولا واسعا وزيارات على مستوى عال من قانونيين وطلاب علم تهافتوا لاقتناء أحدث الإصدارات والإطلاع على أبرز المعروضات من المجلدات القانونية الحديثة.

ومن جهة أخرى، استقبل جاسم باقر رئيس المحاكم الابتدائية بمحاكم دبي وفدا من معهد البحوث والتدريب القضائي التابع للمحكمة العليا في جمهورية كوريا الجنوبية وذلك بغرض الاطلاع على مجريات سير الأمور في محاكم دبي ، وأبرز الممارسات القضائية المتبعة في محاكم دبي وعبر درجات التقاضي الثلاث وخاصة في الأمور التجارية.

حضر اللقاء القاضي عمر عتيق رئيس المحكمة التجارية والدكتور أحمد سليمان رئيس قسم شؤون مكاتب رؤساء المحاكم الابتدائية، وتطرق الحضور إلى واقع التشريعات ومدى توافقها مع الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى التعديلات المحتملة لقانون الشركات بالإضافة إلى الإطلاع على إجراءات التقاضي وتسجيل الدعاوي، كما استعرض باقر على الوفد الكوري آلية اختيار القضاة.

على صعيد متصل، استقبل الدكتور يوسف السويدي مدير إدارة الاستراتيجية والأداء المؤسسي بمحاكم دبي وفدا طلابيا من كلية الحقوق في هولندا في إطار التعاون المشترك بين محاكم دبي وعدد من الجامعات والكليات على مستوى العالم بهدف إطلاعهم على أحدث الممارسات القضائية والإدارية التي تنتهجها محاكم دبي.

حيث قدم السويدي عرضا مختصرا عن أبرز الممارسات في محاكم دبي وسعيها نحو تعزيز التنمية المستدامة والمكانة العالمية لإمارة دبي وجعلها مركزاً مفضلاً للمال والأعمال والسياحة عبر تيسير وتسريع الحصول على التقاضي، كما اطلع الوفد الزائر في ختام زيارتهم وذلك عبر جولة ميدانية على أبرز الخدمات والمشاريع المقدمة في مختلف الإدارات والوحدات في محاكم دبي.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات