«الصحة» تنظم لقاءً علمياً مع شركات الأدوية

«الصحة» تنظم لقاءً علمياً مع شركات الأدوية

أكد الدكتور أمين حسين الأميري المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص في وزارة الصحة ان الوزارة تسعى لتحقيق الشراكة الاستراتيجية مع كافة القطاعات المعنية بالصحة في الدولة وخارجها لضمان سلامة الممارسات الطبية المختلفة.

وقال الأميري ان تشجيع ودعم الاستثمار في مجال البحث العلمي ودراسة الأنظمة الحديثة والاستفادة منها في كافة الممارسات الطبية من الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الوزارة لتحقيقها في المرحلة المقبلة وفق توجيهات معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة.

جاء ذلك خلال اللقاء العلمي الموسع الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع مجمع دبي للتقنيات والأبحاث «دبيوتك» بمشاركة عدد كبير من الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال الأدوية والمستحضرات الدوائية والتجميلية والأبحاث الطبية والعشبية وذلك في مقر مجمع التقنيات والأبحاث في دبي.

وأشار الأميري إلى أن الوزارة قامت بتسهيل الإجراءات وتطبيق العديد من البرامج التي تدعم الاستثمار والشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص والتي منها الأنظمة الجديدة في مجال التسجيل الدوائي والنظام المستحدث في مجال تسجيل المعدات والمستلزمات الطبية.

وقال ان ثمة تعاونا قائم بين كافة الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص لإحكام الرقابة على ممارسي ومستخدمي الأجهزة الطبية وخاصة التي تحتوي على تقنية الليزر وتقنين استخدامها لتنحصر بين المتخصصين فقط.

وأكد أهمية الاستمرار في تنظيم هذه اللقاءات العلمية والتشاور بين القطاعين العام والخاص بشكل دوري لتحقيق الفائدة للمجتمع أجمع في إطار الشراكة المجتمعية القائمة بين الجانبين.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات