صيانة طارئة لمحطة «النخيل» تخفض الإنتاج بشكل حاد

مناطق رأس الخيمة تتأثر بنقص المياه ل3 أسابيع

أعلنت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء عزمها تخفيض إمدادات المياه من محطة التحلية بمنطقة النخيل برأس الخيمة ابتداء من يوم غد الاحد وحتى الثالث والعشرين من مايو الجاري ما سينتج عنه نقص في كمية المياه وتحديد ساعات وصولها لعشرات المناطق بالامارة حسب الجدول الزمني الذي وضعته الهيئة لذلك.

وقال محمد خليل الشمسي مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء انه نظرا لتنفيذ صيانة طارئة للمحطة المذكورة والتي تنتج 16 مليون جالون يوميا، فإن هناك انخفاضاً حاداً سيطرأ على كمية المياه المنتجة من المحطة لمدة ثلاثة أسابيع، بدءاً من يوم 2 ـ 23 مايو الجاري، حيث ستعتمد الهيئة على بعض المصادر البديلة مثل الآبار الجوفية التابعة لها، والفائض من محطة تحلية المياه بغليلة.

وأوضح الشمسي أن الهيئة لجأت الى نظام الجدول الزمني لامداد المناطق المتأثرة بهذا الانخفاض حتى الانتهاء من اجراء الصيانة الكاملة للمحطة وعودة الطاقة الانتاجية للمحطة الى معدلاتها الطبيعية قبل تنفيذ هذه الصيانة. وأوضح ان برنامج توزيع المياه بين المناطق سيكون على النحو التالي:

الجزيره الحمراء ابتداء من يوم غد الأحد سيكون برنامج التوزيع من 6 صباحا وحتى 3 عصرا بالتبادل مع منطقة الرفاعة يوما بعد يوم، والرفاعة ابتداء من يوم الاثنين وسيكون برنامج التوزيع من 6 صباحا وحتى 3 عصرا بالتبادل مع الجزيرة الحمراء يوما بعد يوم، أما منطقة المرور فسيكون برنامج التوزيع من 6 صباحا وحتى 3 عصرا، ومنطقة خزام سيكون برنامج التوزيع فيها من 4 صباحا وحتى 9 صباحا.

وأشار الى أن منطقتي الخران 1 والظيت الشمالي سيكون برنامج التوزيع فيهما من 8 صباحا وحتى 1 ظهرا، فيما سيكون برنامج التوزيع من 10 صباحا وحتى 8 مساء في مناطق الخران والدقداقة وسهيلة، وفي المناطق المجاورة لشمل سيكون برنامج التوزيع من 6 صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي مناطق الزهرة والبريرات وشعبية صقر وسيح العريبي والغب سيكون برنامج التوزيع من 6 صباحا وحتى 2 ظهرا يوما بعد يوم.

كما سيكون برنامج التوزيع في منطقتي بني مالك وبني زيد من 6 صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي مناطق جلفار والمعمورة والجولان ومعيريض والعريبي والحديبة والقصيدات سيكون برنامج التوزيع من 9 مساء وسيستمر لمده 18 ساعة بالتبادل مع الزهرة، في حين سيكون برنامج التوزيع في مدينة رأس الخيمة من 12 ليلا وحتى 7 صباحا.

وناشدت الهيئة المتعاملين بضرورة ملء الخزانات وترشيد استهلاك المياه خلال الفترة المشار اليها لافتا الى ان الهيئة ستتدخل لامداد اي منطقة تتطلب ذلك، حيث وضعت سيارات الهيئة في اهبة الاستعداد لذلك.

رأس الخيمة ـ محمد صلاح

طباعة Email
تعليقات

تعليقات