من المحاكم

العفو لأم طعنت متهماً حاول اغتصاب طفلتها

قضت محكمة الجنح بالدائرة الثانية بمحاكم رأس الخيمة بالعفو بحق أم أجنبية اتهمت بالاعتداء على شاب آسيوي حاول اغتصاب طفلتها قبل شهرين، واعتبرت المحكمة أن الجريمة وقعت نتيجة للاستفزاز الشديد لغريزة الأمومة للسيدة التي سارعت لطعن الجاني الذي كان يحاول الاعتداء على طفلتها.

تعود تفاصيل القضية إلى إلقاء القبض على الجاني من قبل شرطة رأس الخيمة عقب بلاغ تقدمت به الأم تتهم فيه الجاني بمحاولة الاعتداء على طفلتها التي تبلغ من العمر 5 سنوات داخل منزلها برأس الخيمة.

وكشفت التحقيقات أن الأم استدعت المتهم مع زميل له لإجراء بعض أعمال الصيانة بالمنزل، وتركت الأم طفلتها الصغيرة مع المتهم حيث ذهبت بصحبة العامل الثاني لشراء بعض الأغراض الخاصة بعملية الصيانة وعند عودتها فوجئت بالمتهم يحاول اغتصاب طفلتها .

حبس وتغريم سائق مخمور

قضت محكمة المرور برأس الخيمة برئاسة القاضي الدكتور محمد مفتاح الخاطري بحبس أوروبي لمدة شهر وتغريمه مبلغ 20 ألف درهم، وذلك لقيامه بقياده سيارته تحت تأثير الخمور وتسببه في حادث لم تنتج عنه أضرار كبيرة.

كما قضت المحكمة بالغرامة ودفع الدية الشرعية على سائق تسبب في مقتل شخص، وغرمت المحكمة عدة مخالفين لقوانين السير بالإمارة.

مستشار قانوني يفشي أسرار مهنته

نظرت محكمة جنايات دبي قضية المتهم (ج.أ -37 عاما) يعمل مستشاراً قانونياً مكلفا بخدمة عامة ويعمل في جهة حكومية، أفشى أسرار المهنة المتمثلة في وضعها المالي وأسماء عملائها وأحوال موظفيها وأوضاع تنفيذ المشاريع الخاصة بها لأشخاص آخرين يباشرون ذات نشاط الجهة عن طريق تزويد إحدى الموظفات بأسماء العملاء ووضع الجهة العام من الناحية المالية وحال موظفيها، وتعثر إنجاز مشاريعها.

وقال أحد الشهود في القضية إنه خلال اطلاعهم على الأوراق والتدقيق على البريد الالكتروني الخاص بالجهة الحكومية والمستخدم من قبل المتهم فقد اكتشفوا وجود بريد الكتروني فيه إجابة المتهم على استفسار خاص بالجهة فزودها بالمعلومات ويظهر في هذا البريد بأن المتهم يقوم بإفشاء الأسرار المتعلقة بالوضع المالي للجهة وكذلك وضعها العام من ناحية الموظفين من خلال بريدين الكترونيين.

وأشار إلى أنه المتهم بطبيعة عمله مطلع على جميع العقود لذا قام بتسريب بيانات سرية متعلقة بأسماء الشركات والعملاء الذين تتعامل معهم الجهة الشاكية .

دبي ـ أميرة العوذلي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات