مستشفيات الشارقة لم تسجل أية حالة تسمم بحليب أطفال

مستشفيات الشارقة لم تسجل أية حالة تسمم بحليب أطفال

أكدت مستشفيات الكويت والقاسمي بالشارقة عدم تسجيل أية حالات تسمم بين الاطفال حتى صباح أمس، بسبب توزيع حليب أطفال باسم (بيوميل 1) الذي تم توزيعه في عدد مساجد الشارقة والذي أثبتت التحاليل المخبرية عدم صلاحيته من الناحية الميكروبيولوجية، نظراً لاحتوائه على مادة انتيروابكترشكزاكي المضرة بصحة الأطفال.

وقال الدكتور يوسف السركال مدير مستشفى الكويت بالشارقة لـ «البيان» إن أقسام الطوارئ في المستشفى لم تستقبل أية حالة تسمم خاصة بالأطفال حتى صباح أمس، مشيراً إلى انه تأكد بنفسه من عدم دخول أي طفل مصاب بحالة تسمم جراء تناوله أية مادة سامة بسبب الحليب المذكور.

وناشد الدكتور السركال أولياء الأمور بالتوجه مباشرة إلى أقسام الطوارئ في المستشفى عند حدوث أية حالة تسمم أو آلام يتعرض إليها الطفل بأسرع وقت ممكن، حتى يمكن عمل اللازم لعلاجه.

كما أكدت الدكتور فاطمة إبراهيم المدير الفني في مستشفى القاسمي بالشارقة أن المستشفى لم تتلق أو تستقبل أية حالة تسمم للأطفال بسبب حليب الأطفال (بيوميل 1) الذي تم توزيعه على عدد من مساجد الشارقة.

وناشد ثابت الطريفي أمين سر المجلس البلدي المواطنين والمقيمين في مدينة الشارقة الإبلاغ فورا عن أية مواد يتم توزيعها كهبة أو هدايا خاصة التي يقوم بتوزيعها بعض الأشخاص بحجة عمل الخير، مشيراً إلى انه لابد من الحصول مسبقا على ترخيص من بلدية الشارقة قبل عملية التوزيع حتى يتم الكشف على هذه الهدايا في مختبر الشارقة لإثبات سلامتها.

وأوضح ثابت الطريفي انه على المقيمين والوافدين في مدينة الشارقة ضرورة اخذ الحيطة والحذر جراء استخدامهم أية من المأكولات وخاصة ما يقدم للأطفال، والتأكد من صلاحيتها من خلال التوجه إلى القنوات الشرعية وهي المختبر المركزي في بلدية الشارقة للتأكد من سلامة هذه المأكولات، والاتصال فورا على هاتف طوارئ البلدية في حالة حدوث أية مخالفات.

وأكد الطريفي انه مازال البحث جاريا على الشخص الذي قام بتوزيع أكثر من 60 علبة حليب مجفف من نوع (بيوميل 1)، حيث قام قسم الصحة في بلدية الشارقة بنشر عدد كبير من المفتشين حول عدد من المساجد في منطقة البوطنية للحصول على أية معلومات حول الشخص الذي قام بتوزيع هذه الكميات من علب الحليب.

وكانت بلدية الشارقة صادرت أعداد كبيرة من علب الحليب المجفف (بيوميل 1) بعد فحص عينة منه في مختبر البلدية المركزي والتي أوضحت عدم صلاحية الحليب من الناحية الميكروبيولوجية لاحتوائه على مادة خطرة بحسب توصيات الأمانة العامة للبلديات سابقا، وهيئة الدستور الغذائي العالمي.

الشارقة ـ فهمي عبدالعزيز

طباعة Email
تعليقات

تعليقات