«مسابقة السيناريو» تشجع المواهب الإماراتية على إنتاج أفلامهم محلياً

«مسابقة السيناريو» تشجع المواهب الإماراتية على إنتاج أفلامهم محلياً

يواصل مهرجان الخليج السينمائي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، في دورته الثالثة التي تقام من 8 وحتى 14 أبريل المقبل. تشجيع المواهب السينمائية الإماراتية على تقديم إبداعاتهم من خلال «مسابقة السيناريو» التي ينظمها المهرجان سنوياً.

وتبلغ إجمالي قيمة جوائز المسابقة المخصصة لمواطني دولة الإمارات، 120 ألف درهم، وستقوم لجنة تحكيم رفيعة المستوى باختيار الأعمال الفائزة، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 50 ألف درهم، و40 ألف درهم لصاحب المركز الثاني، بينما ينال الفائز بالمركز الثالث 30 ألف درهم. وأوضح مسعود أمرالله آل علي، مدير المهرجان بأن الهدف الرئيسي وراء هذه المسابقة في تشجيع المزيد من المواهب الإماراتية على المضي قدماً وإبراز مواهبهم وقدراتهم الإبداعية في مجال صناعة السينما.

ويشترط أن يكون السيناريو المقدّم للمشاركة في المهرجان، باللغة العربية، وأن يكون عملاً أصلياً لكاتب منفرد، أو مشاركة بين اثنين من الكتَّاب. كما يجب أن تكون قصة/ أحداث السيناريو قابلة للتصوير في دولة الإمارات، كما يجب على السيناريوهات الفائزة أن تُسلّم إلى الدورة الرابعة من مهرجان الخليج السينمائي قبل 1 فبراير 2011.

ولن يتم فرض أية رسوم على تقديم الأفلام للمشاركة في مهرجان الخليج السينمائي، علماً بأنه يجب تقديمها قبل 25 فبراير 2010، وذلك بتعبئة استمارة الاشتراك إلكترونياً على موقع المهرجان على الإنترنت.

دبي - «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات