النواب البحريني يؤجل مناقشة قانون الصحافة إلى الأسبوع المقبل

النواب البحريني يؤجل مناقشة قانون الصحافة إلى الأسبوع المقبل

قرَّر مجلس النواب البحريني تأجيل مناقشة تقرير لجنة الخدمات بخصوص مشروع قانون تنظيم الصحافة والطباعة والنشر لجلسة الثلاثاء المقبل. وكان من المقرر أن يناقش المجلس في جلسته أمس حذف جميع المواد الخاصة بحبس الصحافيين وإلغاء كل أشكال الرقابة وضمان حقوق الصحافيين والكتَّاب في التعبير عن آرائهم.

وكانت لجنة الخدمات البرلمانية وافقت على الاكتفاء بتغريم الصحافي بدلاً من سجنه، والقانون الجديد يلغي عقوبة الحبس المباشر، وإعطاء الصلاحية لقانون العقوبات للنظر بالجرائم المتعلقة بالإساءة إلى الملكية أو شعار الدولة. كما جرى حذف العديد من المواد ومنها الجرائم التي تقع بواسطة النشر في الصحف والمتضمنة عقوبات بالغرامة بعد أن وافقت اللجنة على اعتماد مشروع قانون الصحافة المقدم من مجلس الشورى.

وفي هذه الأثناء نفى وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية بوزارة المالية البحرينية أحمد جاسم فراج بأنه لا صحة على الإطلاق لما ورد في الصحف البحرينية أخيراً بشأن توجه من نوع ما لإحالة مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2011 و2012 إلى مجلس النواب بصفة الاستعجال، مؤكداً أن وزارة المالية لا شأن لها بما نشر في هذا الصدد ولا بالمصدر الذي استقيت منه هذه الأنباء.

المنامة ـ غازي الغريري

طباعة Email
تعليقات

تعليقات