الجيش اليمني ينتشر اليوم بين صعدة والسعودية

الجيش اليمني ينتشر اليوم بين صعدة والسعودية

أعلن المتمردون الحوثيون انسحابهم من المواقع الرئيسية في الجبهات السابقة مع القوات الحكومية اليمنية، على أن ينتشر الجيش اليمني على الحدود مع السعودية اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء، فيما اتهمت الحكومة اليمنية المتمردين بالتباطؤ في تنفيذ قرار وقف النار الذي أعلن قبل 5 أيام.

وقال الناطق باسم المتمردين محمد عبدالسلام في اتصال مع وكالة «فرانس برس»: «انسحبنا أمس من المنازلة وهي جبهة في مديرية الملاحيظ القريبة من الحدود السعودية. وأكد عبدالسلام فتح طريق رئيسية تربط مدينة صعدة (شمال) بالحدود السعودية. كما أكد «رفع 30 نقطة عسكرية وإنهاء التمترس ورفع الألغام من عدد من المواقع على أن ينتشر الجيش اليمني اعتبارا من صباح اليوم على الشريط الحدودي مع السعودية».

وشكت الحكومة اليمنية من تباطؤ المتمردين الحوثيين في تنفيذ شروط وقف إطلاق النار، وحملتهم المسؤولية عن تبعات ذلك. واتهم محافظ صعدة طه هاجر أمس الحوثيين بالإبطاء في تنفيذ آلية النقاط الست لوقف الحرب التي استمرت نحو ست سنوات، وذلك بالرغم من عودة بعض النازحين إلى منازلهم. وقال هاجر إن مندوبي الحوثي «لم يحضروا للالتقاء باللجان، والبدء في تنفيذ النقاط الست، ويفترض بهم التعاون مع اللجان وتنفيذ ما التزموا به».

التفاصيل في عالم واحد

طباعة Email
تعليقات

تعليقات