علاقات

طالبات (تقنية) أبوظبي يزرن جامعة هيدلبرغ الألمانية

زارت عشر طالبات من كلية أبوظبي التقنية للطالبات مدينة هيدلبرغ في ألمانيا لمدة ثمانية أيام خلال عطلة نهاية الفصل الدراسي الأول. وقد نظمت الكلية الرحلة الدراسية بالتعاون مع شركة رويتكس، وهي شركة عالمية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومقرها في مدينة هيدلبرغ.

حيث استضافت شركة رويتكس طالبات السنة النهائية في قسم تكنولوجيا المعلومات برفقة أحد أعضاء الهيئة التدريسية، حيث تعرفت الطالبات على أقسام جامعة هيدلبرغ، مثل قسم الدراسات الإسلامية، ومركز هيدلبرغ للدراسات الأمريكية، ومقر الهيئة التدريسية لتكنولوجيا المعلومات الواقع قرب مانهيم. وضم برنامج الرحلة المحاضرات والحلقات الدراسية والمناظرات.

وقد تمكن من تطوير مهاراتهن في المعرفة التكنولوجية والتفكير النقدي والتعليم المستقل والعمل الجماعي والمواطنة العالمية والكفاءة المهنية. وكانت إحدى النقاط المهمة لزيارة الطالبات هي حلقات النقاش، حيث توفرت لهن فرصة تبادل الآراء والخبرات مع طلبة جامعة هيدلبرغ.

وعبرت الطالبات عن الفوائد التي حققنها من الرحلة خاصة في مجال تخصصهن وحصلن على المزيد من المعلومات بشأن تصميم الكمبيوترات والرقائق الإلكترونية. خاصة أن المحاضرات ركزت على الجانب العملي الذين أفادهن.

أبوظبي (البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات