تعميم

تطعيم إنفلونزا «إتش1 إن1» يشمل المصابين بالأمراض المزمنة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت هيئة الصحة في أبوظبي، تعميماً إلى منشآت الرعاية الصحية في الإمارة حول نص على التطعيم ضد انفلونزا إتش1 إن1 يشمل المصابين بالأمراض المزمنة. ونص التعميم على أن يشمل التطعيم المصابين بالأمراض المزمنة كأمراض القلب، والسكري، والتمثيل الغذائي المزمن، والربو والأمراض الرئوية المزمنة، والكلى، واضطرابات الدم، والسمنة المفرطة، والكبد، وضعف المناعة «شاملاً ضعف المناعة بسبب المرض أو الأدوية مثل فيروس نقص المناعة البشري وأمراض السرطان والمرضى الذين يداومون على استعمال أدوية السترويد لفترات طويلة» والاضطرابات العصبية والعضلية.

وقال الدكتور جمال المطوع، رئيس قسم الأمراض المعدية في هيئة الصحة ـ أبوظبي «إن المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة هم ضمن الفئات ذات الأولوية التي يتوجب إعطاؤها لقاح إتش1 إن1، وذلك لأنهم معرضون بشكل متزايد للإصابة بفيروس إتش1 إن1 وبالتالي التعرض لمضاعفات خطيرة».

وأضاف المطوع «إن اللقاح هو حماية آمنة فعالة ليس فقط للفئات ذات الأولوية ولكن أيضا للمجتمع بأسره. إن أخذ لقاح إتش1 إن1 يقي من الإصابة بفيروس إتش1 إن1 ويحد من انتشاره». ونص التعميم أن على كافة المرافق الصحية الحكومية تنظيم عملية التطعيم لتشمل مرضاهم الذين يعانون من تلك الأمراض .

أبوظبي ـ (البيان)

Email