مشاريع

عبدالله بن زايد يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لصندوق أبوظبي للتنمية

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق أبوظبي للتنمية اجتماع اللجنة التنفيذية الأول لعام 2010 الذي عقد في مقر الصندوق في العاصمة أبوظبي. وناقشت اللجنة التنفيذية عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها واتخذت القرارات المناسبة بشأنها.

حضر الاجتماع كل من خليفة محمد خليفة الكندي وخليفة محمد حمد فارس المزروعي عضوي اللجنة التنفيذية، كما حضر من جانب الصندوق محمد سيف السويدي المدير العام بالإنابة. من جانبه قال محمد سيف السويدي ان اللجنة ناقشت المواضيع المتعلقة بإقامة مشاريع تنموية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، وذلك دعما لاقتصادات تلك الدول.

إضافة إلى ذلك فإن استراتيجية الصندوق المستقبلية تسعى الى تعزيز الموارد المالية من خلال مساهماته الاستثمارية في قطاعات تنموية في البلدان النامية التي من شأنها الإسهام في التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل،

كما تجلب عائدا مجديا يعزز استدامة الموارد المالية للصندوق. يذكر أن الصندوق اعتمد خلال العام الماضي دعم قطاع الطاقة المتجددة في البلدان النامية من خلال تقديم مجموعة قروض بقيمة 183 مليون درهم سنوياً ولمدة سبع سنوات للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «ايرينا» التي تتخذ من ابوظبي مقرا لها.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات