تأسيس نموذج لمنظمة الأمم المتحدة في «أميركية دبي»

تأسيس نموذج لمنظمة الأمم المتحدة في «أميركية دبي»

تم تأسيس نموذج منظمة الأمم المتحدة في الجامعة الأميركية في دبي (ءصحصخ) تعبيراً عن الالتزام بالسعي لتحقيق أهداف الأمم المتحدة والدبلوماسية الدولية من خلال مؤتمرات الأمم المتحدة النموذجية، وتشجيع الجلسات الحوارية والأنشطة لحل النزاعات، والتفاوض من أجل إيجاد الحلول للمشكلات العالمية، وتوسيع نطاق المعرفة على الصعيد العالمي.

تضم هذه المنظمة مجموعة من الطلبة الجدد الذين قدموا من جامعات أخرى ضمن برنامج تبادل الطلبة وهم: ليزا ماروني من جامعة ساجيناو فالي، جان بول بيهرينز من جامعة تامبا، بينجامين ليثام من جامعة توفتس، وسارة أوهنيموس من جامعة إينكارنيت، إضافة إلى محمد صالح من طلبة الجامعة.

يحظى النادي بكامل الدعم من إدارة الجامعة ومكتب العلاقات الخارجية بإدارة بيغي عواد مديرة العلاقات الخارجية ومستشارة منظمة نموذج الأمم المتحدة في الجامعة التي قالت «نموذج الأمم المتحدة يقدم للطلبة تجربة أنواع مختلفة من المواهب التي يمكن تطويرها مثل العمل الجماعي، والكتابة المقنعة،المناقشة والمفاوضات وكلها تلعب دورا حاسما في أهمية التنمية الشخصية التي يمكن أن تساهم في تحقيق النجاح في المستقبل».

وأضافت: «الجامعة الأميركية في دبي تشجع على التفاهم العالمي من خلال توفير جو من التنوع الثقافي، والفرص المتاحة للتعليم الدولي. إنّ الفلسفة التربوية في الجامعة تشجع طلبتها على المشاركة في الأنشطة، باعتبارها عنصراً مهماً من حياتهم الجامعية. إضافة إلى الأندية الثقافية المتعددة فيها.

«البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات