وزارة البيئة توقف كسارة عن العمل في الفجيرة

وزارة البيئة توقف كسارة عن العمل في الفجيرة

أوقفت وزارة البيئة والمياه العمل في إحدى الكسارات العاملة في إمارة الفجيرة بمنطقة حبحب، نظرا لعدم التزامها شروط التشغيل والخاصة بالحد من تطاير الأتربة والغبار الناتج عن عمليات التشغيل، وملاحظة مفتشي الوزارة بانبعاثات غبار كثيفة من فتحة التغذية الرئيسية، وفي عمليات الغربلة، وعملية تفريغ الناقلة. مما يظهر عدم تقيدها بشروط الصحة والسلامة.

وأوضح معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، أنه تم إيقاف العمل في الكسارة وكافة خطوط الإنتاج وملحقاتها والمتسببة في انبعاث الغبار وتلويث البيئة المحيطة بموقع عملها، ولحين الانتهاء من إجراءات التعديلات اللازمة على خطوط الإنتاج. كما وقد تم مخاطبة هيئة الفجيرة للموارد الطبيعية لعمل الإجراءات اللازمة.

وأفاد معالي الوزير أن القسم الفني في مسافي بوزارة البيئة والمياه وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (20) لسنة 2008 في شأن تنظيم عمل المنشآت العاملة في مجال المحاجر والكسارات ونقل منتجاتها، والقرار الوزاري رقم (492) لسنة 2008 في شأن الخطوط الإرشادية المنظمة والخاصة بتخطيط وتشغيل وتنفيذ أعمال المنشآت العاملة في مجال الكسارات والمقالع، يقوم بالمتابعة والمراقبة بشكل منتظم على الكسارات والمقالع والمحاجر في مواقع عملها للاطلاع على مدى التزامها بتنظيم أنشطتها ونقل منتجاتها وحماية البيئة وتنميتها.

ويقوم المكتب الفني أيضاً بجمع البيانات من جميع محطات الكسارات والمحاجر، وتشمل نوع المعدات المستخدمة في التصنيع وحجم الإنتاج اليومي والأنظمة المستخدمة حاليا للسيطرة على الغبار وضمان السيطرة البيئية.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات