قبة القضاء في أبوظبي تتسع لـ 750 مراجعاً

قبة القضاء في أبوظبي تتسع لـ 750 مراجعاً

استكملت دائرة القضاء في أبوظبي تشييد ساحة قبة القضاء وأتاحتها لجمهور المراجعين، وتمثل ساحة القبة البهو الرئيسي الذي ينطلق منه المراجعون إلى الدوائر القضائية المختلفة، الأمر الذي جعل من القبة شريانا حيويا لجميع أعمال دائرة القضاء.

وجاءت ساحة القبة تتويجا للعديد من مشاريع التطوير والتحديث التي تشرف عليها إدارة الإنشاءات في دائرة القضاء وشملت جميع البنى التحتية للدائرة، وتعد ساحة القبة أحد المرافق الهامة والأساسية للدائرة نظرا لموقعها الاستراتيجي ولما احتوت عليه من مكاتب استعلامية وسهولة مخارجها ومداخلها وكذلك خدماتها وفي مقدمتها المصاعد الزجاجية الحديثة والأخرى الداخلية المساندة حيث تمنح المراجعين قدرة فائقة على تمييز مواقعهم وتحديد اتجاهاتهم وحركتهم الداخلية بيسر وسهولة.

وتعتبر القبة إنجازا استثنائيا من حيث الارتفاع والمساحة التي تغطيها والأعمدة الشاهقة التي تحيط بها، الأمر الذي يعطى البهو جمالا وهيبة تليق بدائرة القضاء، فقد بلغ ارتفاع القبة نحو 30 مترا بقطر دائرة يبلغ 35 مترا وبمساحة تقدر بألف متر مربع وتتسع الساحة إلى نحو 750 شخصا ، ويطل عليها 64 شرفة من الطوابق العليا ويعلوها أقواس أعطت المشهد العام للقبة بعدا جماليا ورونقا أصيلا.

وتم تجهيز الساحة بمقومات الأمن والسلامة وفق المعايير الدولية المعتمدة، ونظام تكييف مركزي يغطي المساحة بكاملها، وامتازت القبة وجدرانها بتصميم يعزز مقومات الهوية المعتمدة في إمارة أبوظبي من حيث الشكل والتصميم ما أعطى تصميمها الفني صبغة الحداثة مع الاحتفاظ بالأصالة. وتزينت الساحة في قلبها بنافورة مائية وعدد كبير من مقاعد المراجعين تطل بوضوح على شاشات عرض تسلسل الأرقام المنظمة لخدمات المراجعين التي تقدم خدماتها، كما اشتملت الساحة على استراحة تقدم المأكولات الخفيفة والعصائر والمشروبات الساخنة.

أبوظبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات