تثقيف

الصحة تطلق مطبوعة جديدة بالانجليزية للتوعية

أطلقت وزارة الصحة العدد الأول من مجلة «هيلث فيرست» للتوعية الصحية، باللغة الإنجليزية وتوزع كل شهرين مع صحيفة الخليج تايمز. و تركز المطبوعة بشكل أساسي على الموضوعات الطبية، وتستخدم لغة و مصطلحات بسيطة وسهلة الفهم ، و ترمي إلى تغيير كل المفاهيم الخاطئة في التغذية والسلوكيات الصحية ونشر الوعي والثقافة الصحية حول الكثير من الأمراض السارية والمزمنة وطرق الوقاية منها وكيفية التعامل معها.

و تهدف المجلة إلى تعويض النقص الموجود في السوق الثقافي للحصول على معلومات طبية من خلال مجلات طبية متخصصة بحيث تمد القارئ بمعلومات حيوية، بطريقة يفهمها الجميع، وتصل إليهم في سهولة ويسر.

وأكد معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة أن التثقيف الصحي يمثل أحد المبادرات الهامة في خطط وزارة الصحة الإستراتيجية للمرحلة المقبلة، منوها إلى أن المسؤولية مشتركة بين كافة القطاعات والجهات وجميع أفراد.

وقال: إن وسائل الإعلام المختلفة تمثل شريكا استراتيجيا لوزارة الصحة في توصيل رسالتها إلى أفراد المجتمع، وبلورة سلوكيات وممارسات حياتية تتفق ومتطلبات الحياة الصحية السليمة، تفاديا لمخاطر الأمراض العصرية التي عادة ما تكون بسبب الممارسات الخاطئة في الغذاء وتجنب ممارسة الرياضة.

دبي - «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات