خليفة ورئيس تركمانستان يؤكدان تعزيز العمل بمذكرات التعاون

خليفة ورئيس تركمانستان يؤكدان تعزيز العمل بمذكرات التعاون

التقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمس مع قربان قولي بيردي محمدوف رئيس تركمانستان على هامش الزيارة التي يقوم بها سموه لتركمانستان. ورحب الرئيس التركماني بزيارة صاحب السمو رئيس الدولة والوفد المرافق لسموه، مشيدا بعلاقات التعاون والصداقة بين البلدين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون والصداقة القائمة بين البلدين في ضوء النتائج الطيبة للزيارة الرسمية الأخيرة التي قام بها الرئيس التركماني للدولة مؤخرا وأسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين دولة الإمارات وتركمانستان.

ونوه صاحب السمو رئيس الدولة بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين والتي شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، مشيرا سموه إلى أهمية تعزيز وتطوير عمل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم واللجان المشتركة بين البلدين في سبيل الارتقاء بالعلاقات والتواصل بين البلدين إلى مستوى الطموح وبما يحقق الأهداف المرجوة التي تعود بالفائدة على شعبي البلدين الصديقين.

من جانبه أعرب الرئيس التركماني عن سعادته بلقاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وزيارة سموه لتركمانستان والتي تعكس عمق العلاقات بين قيادتي البلدين والشعبين الصديقين متمنيا لهذه العلاقات مزيدا من التوفيق والنجاح في مختلف المجالات.

وأشاد بالتجربة التنموية في دولة الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة وإحداث نقلة نوعية حضارية في زمن قياسي معربا عن أمله في الاستفادة من الخبرات العالية التي تتمتع بها دولة الإمارات لاسيما في القطاع الخاص والتعاون المشترك الذي يخدم مصالح البلدين.وجرى خلال اللقاء أيضا تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي ذات الاهتمام الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء من جانب دولة الإمارات الوفد المرافق لسموه .. ويضم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ومعالي محمد حبروش السويدي مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وحسن العضب سفير الدولة لدى تركمانستان وعددا من كبار المسؤولين المرافقين لصاحب السمو رئيس الدولة.

كما حضر اللقاء من الجانب التركماني ميريدوف رشيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ومحمدوف خوجة محمد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرئاسة وخوجة محمدوف مراد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون النفط والغاز وصفر لييف خضر نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التعليم والصحة والشباب وأورازوف دريا نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الاشغال العامة وعدد من كبار المسؤولين وحاكم إقليم ماري.

وكان صاحب السمو رئيس الدولة قد وصل في وقت سابق أمس الى تركمانستان حيث كان في استقباله والوفد المرافق الرئيس التركماني وعدد من الوزراء وحاكم اقليم ماري وسفير الدولة لدى تركمانستان وعدد من كبار المسؤولين التركمانيين. وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة قد غادر بحفظ الله ورعايته البلاد صباح أمس متوجها إلى تركمانستان في زيارة خاصة تستغرق عدة أيام.

وكان في وداع سموه لدى مغادرته سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما كان في وداع سموه والوفد المرافق سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة.

وسمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان المرافق العسكري لصاحب السمو رئيس الدولة وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة طيران الاتحاد وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي.

وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان رئيس دائرة المالية والشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان ومعالي الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان عضو المجلس التنفيذي والشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

ويضم الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ومعالي محمد حبروش السويدي مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وعدد من كبار المسؤولين المرافقين لصاحب السمو رئيس الدولة.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات