إطلاق مسابقة إبداع لإعادة استخدام النفايات الزجاجية

إطلاق مسابقة إبداع لإعادة استخدام النفايات الزجاجية

أطلق نادي تراث الإمارات الدورة الخامسة من مسابقة «إبداع من النفايات الزجاجية»، المخصصة لطلبة مدارس التعليم الأساسي الحكومية والخاصة الحلقة الثانية، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات..

وأوضح عبدالكريم حسن علي مدير مركز البحوث البيئية في نادي تراث الإمارات، أن يوم 25 من الشهر الجاري سيكون آخر موعد لتسلم الأعمال المشاركة في المسابقة التي تنطلق تحت شعار «كن مبدعاً في إعادة استخدام النفايات الزجاجية».

وأضاف أن الهدف من إطلاق هذه المسابقة هو تزايد النفايات يوماً بعد يوم، مشيراً إلى أن معالجتها بالطمر أو الحرق لا يعد التصرف أو الحل الأمثل للتخلص منها، منوهاً بأنه على كل فرد في المجتمع تحمل مسؤولية تزايدها في محيطه، ما يمكن من المساهمة في الحد والتخفيف من المشكلة من خلال الممارسة اليومية السليمة.

وأضاف مدير مركز البحوث البيئية، أنه تم إدراج هذه المسابقة لطلبة المدارس الحكومية والخاصة في دليل المسابقات العامة للأنشطة التربوية لوزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي، وذلك لإبراز قدرات الطلبة وحشد طاقاتهم في إنجاز أعمال مفيدة من بقايا النفايات الزجاجية وتجسيدها في عمل بيئي متكامل بهدف تثقيفهم وتوعيتهم بكيفية إعادة استعمال النفايات وتدويرها من جديد.

وأوضح أن مسابقة «إبداع من النفايات الزجاجية»، تشترط أن ينفذ العمل طلبة الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، وأن يكون العمل المقدم متكاملاً وذا هدف معين، وأن يكون نتاج عمل جماعي يضم من اثنين إلى خمسة طلاب، لافتاً إلى أنه يحق لكل مدرسة حكومية أو خاصة المشاركة بما لا يزيد على خمسة أعمال.

وأن تكون جميع المواد المستخدمة من النفايات الزجاجية ومشتقاتها، مع التزام العمل المنفذ بمعايير المسابقة من حيث الجودة والإتقان ويتولى الإشراف على العمل المقدم للمسابقة مشرف واحد. يذكر أن مركز البحوث البيئية في النادي قد نظم العام الماضي مسابقة ابتكار أعمال مفيدة من بقايا النفايات المعدنية وتجسيدها في عمل بيئي متكامل.

«وام»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات