EMTC

اتفاقية تعاون بين جائزة حمدان وجامعة الخليج العربي

اتفاقية تعاون بين جائزة حمدان وجامعة الخليج العربي

وقعت جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، وجامعة الخليج العربي، اتفاقية بشأن تنفيذ برنامج الدبلوم المهني في إعداد الموهوبين، من خلال تأهيل الجامعة لكوادر الجائزة بأحدث آليات اكتشاف الموهوبين ورعايتهم. وقع المذكرة والاتفاقية عن الجائزة الدكتور جمال محمد المهيري الأمين العام للجائزة، وعن الجامعة الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي رئيس الجامعة.

تنص الاتفاقية على إجراء بحوث ودراسات مشتركة بين الجانبين، في مجالي التميز والموهبة، بجانب تبادل إصداراتهما ومطبوعاتهما الإعلامية، فضلاً عن تنظيمهما المشترك للمؤتمرات والندوات وورش العمل المتخصصة، والملتقيات العلمية والبرامج التدريبية المتخصصة، لتطوير الكوادر البشرية المواطنة في مجالي التميز والموهبة.

كما تنص الاتفاقية على تبادل خبراتهما التربوية والمعلوماتية وفق المستجدات التربوية ذات الطابع الابتكاري، وصولاً لتخطيط برامج الرعاية المختلفة التي تستهدف المتميزين والموهوبين.. فيما أكدت الاتفاقية ضرورة تبادل الطرفين الدعم الفني والاستشارات المتخصصة في معايير التميز والجودة التعليمية والموهبة والإبداع بما يعود نفعه عليهم.

من جانبه، ثمّن الدكتور جمال محمد المهيري الأمين العام للجائزة، آليات التعاون بين الجائزة والجامعة، مشيراً إلى أن هذا التعاون يأتي ضمن استراتيجية الجائزة في مجال التعاون الأكاديمي مع مختلف المؤسسات الأكاديمية في المنطقة والعالم.

من ناحيته، أشاد الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، مؤكداً أنها تبوأت مكانة مرموقة على المستوى الإقليمي والدولي، في فترة قياسية كواحدة من أفضل المؤسسات الداعمة لمجال الأبحاث والعلوم، مشيراً إلى أنها تجسد جوهر أهداف الجامعة التي أسسها قادة دول الخليج العربي، سعياً إلى التنمية الشاملة لأبناء المنطقة بما تقتضيه من توثيق الجهود وتكاملها في تنمية الثروة البشرية والمادية وحسن استثمارها وجعل الإنسان أداة وغاية لها.

«وام»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات