«الزنزانة 211» يحصد أبرز جوائز «غويا» الأسبانية

«الزنزانة 211» يحصد أبرز جوائز «غويا» الأسبانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد فيلم التشويق (الزنزانة 211) للمخرج الاسباني دانييل مونثون، الذي تدور احداثه في احد السجون خلال عملية تمرد، القسط الاكبر من جوائز (غويا) السينمائية الاسبانية خلال حفل استضافته مدريد الليلة قبل الماضية.

وكان الفيلم من بين الاوفر حظا خلال الامسية مع نيله ستة عشر ترشيحاً، ليستحوذ في المحصلة على ثماني جوائز (غويا) من بينها جائزة افضل فيلم وافضل مخرج لمونثون، فضلا عن افضل ممثل للويس توسار، في حين كانت جائزة افضل دور نسائي ثانوي من نصيب مارتا ايتورا وجائزة افضل موهبة رجالية واعدة للارجنتيني البرتو امان، إضافة إلى نيل هذا الشريط السينمائي جائزة افضل اقتباس ايضا.

ويستند (ثيلدا 211) الى رواية بالإسم عينه للكاتب فرنسيسكو بيريز غاندول. ويتابع الشريط اول يوم عمل لحارس سجن يلعب دوره البرتو امان، يجد نفسه عالقا سط تمرد للسجناء، يلعب لويس توسار دور قائدهم، فيضطر الى ادعاء انه احدهم. وكان الفيلم حقق نجاحات باهرة في شباك التذاكر في اسبانيا.

ونالت الاسبانية لولا دويناس جائزة (غويا) لأفضل ممثلة عن دورها في (يو تامبيين) (انا ايضا)، فيما كانت تشهد منافسة من النجمة بينيلوبي كروز عن دورها في فيلم بيدرو المودوفار (لوس براسوس روتوس) أي (العناق المتكسر)

(رويترز)

Email