«أشغال الشارقة» تنجز طريق العروبة - واسط

«أشغال الشارقة» تنجز طريق العروبة - واسط

أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة الأجزاء المتعلقة بطريق العروبة واسط بمحاذاة إمارة عجمان، والذي يعد نقطة وصل بين شارع العروبة من جهة وطريق الشارقة الدائرى وشارع الإمارات من جهة أخرى.

يشتمل المشروع على إنشاء طريق مكون من حارتين للسير في اتجاه واحد مع أكتاف اسفلتية من الجهتين، حيث يمتد هذا الطريق من ميدان المرقاب حتى تقاطع محطة واسط للطاقة بطول إجمالي يبلغ حوالي 4,3 كم بالإضافة لجزء آخر متصل بهذا الطريق في الاتجاه المعاكس بطول7,0 كم، يمتد من تقاطع واسط ملتفاً حول موقع مواصلات الشارقة حتى شارع عجمان المجاور.

كما تم تزويد هذا الطريق بعدد 4 فتحات للالتفاف منه إلى شارع عجمان المجاور والعكس، كما تمت فيه مراعاة مقومات الامن والسلامة، بحيث يعمل هذا الطريق بنقل الحركة بصورة آمنة بين كل من إمارة الشارقة وإمارة عجمان وكذلك الحركة المتجه إلى والقادمة من طريق الشارقة الدائري وشارع الإمارات عبر تقاطع محطة واسط للطاقة.

وقد اعرب عدد من مستخدمي الطريق الجديد عن ارتياحهم بهذه «الوصلة» التي كانت تسبب لهم مشاكل في الماضي، واشاروا الى اننا كنا نواجه بطئاً شديداً في حركة المرور في اتجاه عجمان، اما الآن فأصبح السير ميسراً ومعبداً والحركة المرورية سهلة.

وقال نضال تيسير أحد سكان امارة عجمان: أسكن في عجمان وأعمل في دبي، وفي طريق العودة إلى المنزل كنت أواجه ازدحاماً كبيراً عن مدخل مدينة عجمان نظراً لكم السيارات المتجه إليها وإلى إمارتي أم القيوين ورأس الخيمة، وجاء هذا الشارع ليسهم وبشكل فاعل بتخفيف عبء الاختناقات المرورية، حيث كان الطريق يستغرق أحياناً ساعة ونصف الساعة، وربما أكثر، أما الآن فلا تزيد على 50 دقيقة.

ومن جانبه قال إبراهيم محمد: أحب أن أزور أصدقائي في مدينة عجمان، وبالرغم من اني اسكن في الشارقة فإن هذا الشارع أسهم بشكل كبير في تعزيز تواصلي مع الأصدقاء، حيث كانت رحلة الذهاب والعودة تستغرق أكثر من ساعة في بعض الأحيان نظراً للازدحام، ولكن لم يعد الأمر كذلك بعدما أنجزت أشغال الشارقة هذا الشارع وربطته بشارع عجمان المجاور لتسهيل الحركة من وإلى الشارقة.

الشارقة - فهمي عبدالعزيز

طباعة Email
تعليقات

تعليقات