مقترحات

«الوطني» يشارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي

يشارك المجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي التي ستبدأ أعمالها اليوم في ناميبيا. وتستمر لمدة يومين لمناقشة عدد من القضايا من ابرزها إصلاح وتطوير عمل البرلمان الدولي لما له من آثار هامة في دور الاتحاد بشأن تحقيق اهدافه.

ويضم وفد المجلس المشارك في هذه الاجتماعات راشد محمد الشريقي عضو المجلس الوطني الاتحادي وعبد الرحمن عبدالله الشحي باحث برلماني. وستتقدم الشعبة البرلمانية لدولة الامارات نتيجة تعاظم دور البرلمانات على الساحة الدولية بعدة مقترحات تتناول تطوير عمل الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي وتطوير عمل المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي مؤكدة تأييدها للشكل الحالي للمجلس مع ادخال ثلاثة تعديلات رئيسية تتعلق ببنود جدول اعمال المجلس الحاكم والبند الاضافي واصدار البيانات.

وتضمنت مقترحات الشعبة البرلمانية لدولة الإمارات عدة بنود لتطوير العمل في اللجان الدائمة الثلاث المبثقة عن الجمعية العامة للاتحاد. وفيما يخص تطوير عمل اللجنة الدائمة لشؤون الامم المتحدة ترى الشعبة البرلمانية ان انشاء اللجنة يعد في حد ذاته امرا جيدا لتحسين العمل بين الاتحاد والامم المتحدة.

أبوظبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات