EMTC

إتفاقية

إنشاء ثلاثة مراكز تخصصية قانونية في جامعة الشارقة

كشف الأستاذ الدكتور المهندس سامي محمود مدير جامعة الشارقة، عن إنشاء ثلاثة مراكز تخصصية في مقر جامعة الشارقة، أحدها للتحكيم القانوني، والآخر للاستشارات القانونية، والثالث لإجراء دراسات وبحوث حول قانون الأعمال والتجارة الدولية والإلكترونية، وذلك بموجب اتفاقية تعاون مشترك تم توقيعها بين جامعة الشارقة ومكتب بن شبيب ومشاركوه للمحاماة والاستشارات القانونية، مؤخراً، مشيراً إلى أن لجاناً تضع آليات عملها المتخصصة والدقيقة وفقاً لمعايير دقيقة.

وأوضح في تصريح خاص لـ «البيان» أن الغاية العامة من هذه المراكز هي تزويد المؤسسات والهيئات المعنية على مستوى الدولة ودول الخليج العربية بالأدوات والتحصين القانوني، للتصدي للمشكلات والمنازعات والتحديات القانونية الناجمة عن الزخم التجاري والاقتصادي والخدمات المصاحبة عادة.

فضلاً عن الحراك الاقتصادي العام في مجالات النقل والمواصلات البرية والبحرية والجوية، غير المسبوق الذي آلت إليه هذه الدول. وقال سيكون للمراكز الثلاثة مقر مستقل في جامعة الشارقة، تشرف عليه كلية القانون، بالتعاون مع مكتب بن شبيب ومشاركوه للمحاماة والاستشارات القانونية، وسيلحق بها مكتبة متخصصة ضخمة، تضم مختلف المراجع القانونية.

الشارقة - نورا الأمير

طباعة Email
تعليقات

تعليقات