علاقات

سفيرنا لدى بريتوريا يلتقي مسؤولاً من جنوب أفريقيا

زار السفير إسماعيل عبيد آل علي سفير الدولة لدى جنوب أفريقيا أمس جامعة ستالنبوش في محافظة الكيب الغربي حيث التقى بمقر الجامعة بالبروفيسور راسيل بوتمان نائب رئيس الجامعة الذي رحب بسعادته معربا عن تقديره لهذه الزيارة.

وأطلع بوتمان السفير على تاريخ إنشاء الجامعة في عام 1866 والتي تضم حاليا عشر كليات و24 ألف طالب فيها كلية لإدارة الأعمال تعد من بين أفضل عشر كليات على مستوى العالم ..وتضم الجامعة أقساما للدراسات العليا الماجستير والدكتوراه فضلا عن مراكز الأبحاث التي تزخر بها الجامعة.

وبحث السفير خلال اللقاء سبل وإمكانيات التعاون مع جامعة ستالنبوش في ميادين الدراسات الجامعية والدراسات العليا وكذلك في مجالات الأبحاث. وأبدى السفير إعجابه بجامعة ستالنبوش بما تمثله من صرح علمي رائع وبما توفره من بيئة دراسية وبحثية عالية المستوى مقارنة بالمعايير العالمية.

من جانب آخر حضر السفير الحفل الذي أقامته السيدة هيلين زيلا رئيسة وزراء محافظة الكيب الغربي أمس في كيب تاون تكريما للسفراء بمناسبة اختتام الدورة البرلمانية للبرلمان الوطني.والتقى السفير بهيلين زيلا وعدد من وزراء حكومة المحافظة وبحث سبل تطوير العلاقات وميادين التعاون بين الجانبين.

كما حضر السفير مساء الخميس الماضي حفل العشاء الذي أقيم بمناسبة افتتاح دورة البرلمان وإلقاء الرئيس جاكوب زوما خطابا حول حال الأمة حيث التقى السفير بعدد من وزراء الحكومة الوطنية وكبار المسؤولين في الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات