حجز 1724 سيارة في يناير الماضي

رادارات متطورة في شوارع دبي قريباً

اكد اللواء مهندس محمد سيف الزفين مدير الادارة العامة للمرور بشرطة دبي ان عددا من اجهزة الرادار ذات الفعالية الكبيرة ستدخل الخدمة قريبا على شوارع الامارة، والتي تتوفر فيها خاصية تصوير السيارات العابرة على اتجاهي الطريق.

وافاد ان هذه الردارات ستسهم في ردع المتهورين من السائقين على شوارع الامارة، خاصة تلك التي تشهد عددا كبيرا من الوفيات، مؤكدا ان التصوير من الاتجاهين سيسهم في مزيد من ضبط الشارع وحفظ امن الطريق. من ناحية اخرى، أكدت احدث احصاءات وفيات حوادث السير الصادرة عن الادارة العامة لمرور دبي انخفاض الوفيات الى 12 حالة وفاة خلال الشهر الاول من العام االجاري.

وقال اللواء الزفين ان وفيات شهر يناير الماضي انخفضت الى النصف تقريبا مقارنة بوفيات الشهر ذاته من العام 2008 والتي بلغت 24 حالة، وهناك انخفاض بواقع 8 وفيات عن العام الماضي والذي بلغت فيه حالات الوفاة 20 حالة، مشيرا الى ان الشهر الماضي شهد 7 حالات وفاة في منطقة بر دبي و5 حالات في منطقة ديرة.

واضاف اللواء الزفين ان هذا الانخفاض مؤشر جيد على فعالية الحملات التوعوية والعقوبات الرادعة في قانون السير واالمرور الاتحادي وانتشار الدوريات المرورية. وذكر اللواء الزفين ان الادارة العامة لمرور دبي قامت خلال الشهر الماضي في كل من ديرة وبر دبي بحجز 1724 سيارة في قسم شبك الحجز 412 سيارة منها حجزت في بر دبي و775 سيارة في ديرة من قبل الدوريات المرورية، بينما تم حجز 36 سيارة من قبل الادارة العامة للتحريات في شبك الحجز بديرة و501 سيارة حجزت بواسطة الرافعات.

ولفت مدير الادارة العامة للمرور بشرطة دبي الى ان الادارة افرجت عن 2030 سيارة محجوزة والتي استكملت فترة الحجز حسب القانون، وقد قام اصحابها باستلامها ، 1132 سيارة منها افرج عنها في ديرة و898 سيارة في بر دبي. ولفت اللواء الزفين الى ان العام الجاري سيشهد العديد من الحملات المرورية التوعوية، منها حملة خاصة بالدراجات الهوائية للحد من حوادث الدهس.

دبي ـ شيرين فاروق

طباعة Email
تعليقات

تعليقات