تخريج 4 دورات بالمعهد المروري في العين

تخريج 4 دورات بالمعهد المروري في العين

احتفل المعهد المروري التابع لشرطة ابوظبي في العين مؤخرا بتخريج 4 دورات تدريبية بلغ عدد خريجيها 50 من ضباط الصف والافراد، وهي دورات «المهارات السلوكية لعناصر المرور، والعمليات الشرطية على الطرق السريعة للافراد، ومهام وواجبات الدوريات الامنية، والقيادة القياسية للمركبات» والتي اشتملت على محاضرات نظرية وعملية تستهدف الارتقاء بإمكانات عناصر المرور في مجالات العمل. وشهد الحفل العقيد سعيد سالم سعيد اليحيائي رئيس قسم المعهد المروري بالعين، بحضور الرائد فرحان سعيد العتيبي مدير فرع شؤون الدارسين وعدد من الضباط .

واكد العقيد اليحيائي أن أهم ركائز الاستراتيجية العامة لشرطة أبوظبي تتمثل في تطوير مهارات وقدرات العاملين لمنتسبي الشرطة، من خلال عقد الدورات التدريبية التي تسهم في رفع كفاءة منتسبيها لتمكنهم من العمل باحترافية ودقة عالية وتطوير قدرات المشاركين العلمية والعملية في مجالات المرور والدوريات.

وأشاد بالمحاضرين الذين شاركوا في الدورة بكل اقتدار، وأثنى على مدى التعاون المشترك والدائم من جانبهم مع القيادة العامة لشرطة ابوظبي في تدريب جميع المنتسبين .وفي ختام الحفل حث عناصر الشرطة المشاركين في الدورات على مواصلة جهودهم المثمرة والاستفادة مما تعلموه وتدربوا عليه في العمل، والحرص على الارتقاء بمستوياتهم الاكاديمية والعملية عموماً، ثم قام بتوزيع الشهادات على الخريجين والتقاط الصور التذكارية معهم.

ومن جهة أخرى، أكمل قسم مرور العين اجراءاته لتسهيل عملية دفع المخالفات المرورية وتفعيل عملية دفع المخالفات في جميع مراكز الشرطة الشاملة في مدينة العين البالغ عددها 9 مراكز.وأوضح المقدم حمد ناصر البلوشي رئيس قسم مرور العين، ان هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات قيادتنا الشرطية للارتقاء باستمرار في الخدمات المتميزة للجمهور، لافتاً الى انها تسهم في تخفيف العبء عليهم من مراجعة قسم مرور العين، عبر توفير خدمة دفع المخالفات في مراكز الشرطة الشاملة والتي تشمل دفع جميع المخالفات.

واضاف ان شرطة ابوظبي حريصة دائماً على تنويع خدماتها والارتقاء بها وتسهيل الاجراءات وتبسيطها، مشيراً الى ان خدمة دفع المخالفات تتوفر في «المراكز الشاملة» في أوقات الدوام الرسمي في مراكز الجيمي وشرطة المدينة والصناعية وشرطة المقام والساد والوقن وزاخر، بالإضافة الى مركزي شرطة مزيد والهير .

واشار الى انه تم تخصيص موظفين لاستقبال المراجعين وتسهيل عملية دفع المخالفات وتسديد القيود على المركبات. وستتيح الخدمة للكثير من المراجعين فرصة دفع المخالفات و تسديد ما عليهم من مستحقات دون مراجعة قسم مرور العين.

أبوظبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات