محاضرة في الصحة النفسية ورحلة ثقافية لطالبات جامعة الشارقة

محاضرة في الصحة النفسية ورحلة ثقافية لطالبات جامعة الشارقة

نظمت عمادة شؤون الطالبات في جامعة الشارقة رحلة ثقافية ترفيهية الى ماليزيا شاركت فيها 60 طالبة برفقة الدكتور عبد الله المنيزل عميد شؤون الطلبة وايفا بيطار مسؤولة الانشطة ونجلاء صابر مساعدة ادارية في السكن الداخلي. واستغرقت خمسة أيام اطلعت فيها الطالبات على المعالم السياحية والفلكلور الماليزي وزارت مصانع الحديد والشوكولاته. كما زارت الطالبات حديقة الطيور والفراشات وأبرز المعالم الحضارية في ماليزيا.

وذكرت ايفا بيطار أن الهدف من الرحلة قضاء وقت ممتع يجمع بين الثقافة والسياحة والترفيه والتعرف على ثقافات الشعوب وعاداتهم وتقاليدهم. واعربت الطالبات عن شكرهن وتقديرهن الى ادارة الجامعة التي أتاحت لهن الفرصة للتعرف على معالم دولة صديقة ومتقدمة في مجالات عديدة حيث تم زيارة أماكن سياحية وصناعية وثقافية زادت من رصيد المعلومات لديهن وكونت الطالبات صداقات حميمية بينهن في رحلة رغم قلة عدد أيامها لكنها كبيرة في مضمونها.

من جانب آخر ألقت رشا عبدالله المرشدة النفسية في كليات الطالبات بجامعة الشارقة محاضرة بعنوان (الصحة النفسية والتوافق النفسي) شارك فيها 40 طالبة من السكن الداخلي وشرحت فيها الفرق بين الطبيب النفسي والمرشد النفسي، والتعريف بدور المرشدة النفسية في الجامعة، وتوضيح بعض المصطلحات النفسية التي تستخدم على نطاق واسع في المجال النفسي والحياة بشكل عام.

وأوضحت كيف يستطيع الفرد أن يحقق التوافق النفسي على المستوى الشخصي والاجتماعي. كما تطرقت إلى بعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والوسواس القهري والقلق، والانحرافات الجنسية، موضحة أسباب هذه الأمراض وأعراضها وكيفية التعامل معها والتصدي لها. ثم دار حوار مفتوح مع الطالبات حول بعض المشكلات التي تواجههم والتعرف على الأساليب والمهارات المطلوبة لعمل صداقات وعلاقات طيبة مع الطالبات.وعرضت المحاضرة مجموعة من التدريبات لتنمية الذات وتنمية الثقة بالنفس والتي هي البنية الأساسية في علاقة الفرد بالآخرين.

الشارقة - البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات