شرطة دبي تستعرض برامجها الإبداعية في الدوحة

شرطة دبي تستعرض برامجها الإبداعية في الدوحة

تشارك شرطة دبي في برنامج الدورة التدريبية « القيادة الأمنية الإبداعية» التي تنظمها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، لمجموعة ضباط من وزارة الداخلية في دولة قطر الشقيقة.

وقال اللواء طارش المنصوري مدير الإدارة العامة للموارد البشرية الذي يرأس وفد شرطة دبي الى الدورة يرافقه الوكيل أول حسين علي الجزيري، إن مشاركة شرطة دبي في هذه الدورة تأتي إيماناً من الأخوة في جامعة نايف ووزارة الداخلية بدولة قطر، بأهمية دور شرطة دبي في تنمية العمل الأمني بمختلف مجالاته، حيث ان شرطة دبي أبدعت في هذا المجال، ولديها من الإسهامات الكبيرة التي أثرت بها الساحة الأمنية.

وطورت من مهارات ضباطها وأفرادها التي يتحدث عنها القاصي والداني، موضحاً أنه سيشارك في الدورة بمحاضرة يتحدث فيها عن البرامج والأفكار الإبداعية التي أوجدها الفريق ضاحي خلفان تميم، ووجه بتنفيذها وفق برنامج زمني محدد، مثل برنامجي التربية الأمنية و«حماية».

كما سيتحدث عن التدريب الافتراضي الذي يهدف إلى تطوير وتحسين العملية التدريبية في شرطة دبي بما يتلاءم مع التطورات المعاصرة، بالإضافة إلى خطط تطوير بيئة التدريب الافتراضية للتحقيق في حوادث السير في شرطة دبي وطرق استخدام التكنولوجيا والمحاكاة وألعاب «الفيديو - ثلاثية الأبعاد» في التدريب ضمن بيئة تدريبية عملية آمنة لتدريب محققي السير والجنائي وتحديد الاحتياجات التدريبية لتقييم أساليب التدريب المستخدمة.

كما سيتناول اللواء المنصوري، في محاضرته موضوع حكومة المستقبل التي تُعد أحد الأفكار الإبداعية للفريق ضاحي خلفان، إضافة إلى برامج التواصل مع الضحية، الذي تُشرف عليه الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات