كلية دبي للطالبات تقيم اسبوعاً للصحة والتربية

كلية دبي للطالبات تقيم اسبوعاً للصحة والتربية

اقامت كلية دبي للطالبات للعام السادس على التوالي اسبوع الصحة والتربية البدنية في الفترة من السابع إلى الحادي عشر من الشهر الجاري شارك فيه كل طالبات كلية دبي للطالبات وأسرهن وأعضاء الهيئة التدريسية في الفعاليات الرياضية الخاصة بهذا الحدث.

ويهدف الأسبوع الرياضي إلى توفير الفرصة للطالبات لممارسة نطاق كبير من الأنشطة الرياضية والترفيهية كون التربية البدنية تعتبر عاملا رئيسيا في تدعيم الثقة بالنفس والقدرة الذهنية والصحة على المدى الطويل.

واقيمت ثلاث دورات و25 فعالية رياضية وترفيهية تقريبا شملت سباقا ترفيهيا وعرضا للألعاب الهوائية في اليوم الثالث والرابع. كما اقيم هذا العام برنامج «سباق المغامرات في الهواء الطلق تستخدم فيها الحبال المنخفضة». كما تم تنظيم مسابقات في الكرة الطائرة وكرة الريشة والهوكي علما بان طالبات من مختلف كليات مجمع كليات التقنية العليا شاركن في فعاليات اسبوع الصحة والتربية البدنية.

وقال «بريان كينان» عميد دبلومة الأساسيات بقسم الصحة والتربية البدنية: «نؤمن في كلية دبي للطالبات بأننا نضطلع بمسؤولية تخريج طالبات يتمتعن بجسم سليم وعقل سليم ولهذا ننظم سنويا أسبوع كامل للصحة والتربية البدنية»، واليوم يوجد في الكلية برنامجا للتوعية بالأكل الصحي وبرامج للتربية البدنية تم دمجها في المنهج الدراسي».

وأضاف :« إن اسبوع الصحة والتربية البدنية يعد بمثابة احتفال لالتزام الكلية بالصحة واللياقة من خلال أنشطة رياضية تجلب البهجة وتركز على الموضوعات المتعلقة بالصحة. وأتيحت على مدى الاسبوع الفرصة للطلاب وهيئة التدريس لحضور ورش عمل ومحاضرات حول موضوعات ترتبط بالصحة».

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات