EMTC

«البيئة» تسحب وتمنع تداول «قهوة عربية» في أسواق الدولة

«البيئة» تسحب وتمنع تداول «قهوة عربية» في أسواق الدولة

قررت وزارة البيئة والمياه سحب منتج «خليط القهوة العربية مع بهار القهوة» إنتاج المملكة العربية السعودية ومنع تداوله في أسواق الدولة وإتلافه تحت إشراف السلطات الرقابية المختصة، ويأتي هذا القرار في إطار حرص الوزارة على تنفيذ أهدافها الإستراتيجية فيما يتعلق بمساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي وسلامة الأغذية وبناءً على مقتضيات المصلحة العامة.

وأصدر عبيد جمعة المطروشي مدير عام الوزارة بالإنابة قراراً إدارياً بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (359/ 8) لسنة 2009 في شأن إسناد المهام التنفيذية التي كانت تقوم بها الأمانة العامة للبلديات إلى وزارة البيئة والمياه .

وعلى رسالة إدارة الرقابة الغذائية ببلدية دبي ومرفقاتها لنتائج التحاليل المخبرية التي تثبت عدم مطابقة منتج «خليط قهوة عربية مع بهار قهوة» الذي يحمل رقم (6281105290945 قفْكُلم) بتاريخ إنتاج 1/ 1/ 2010، إنتاج المملكة العربية السعودية للمواصفات القياسية فيما يتعلق بالبطاقة الغذائية وباحتوائه على بكتيريا الكوليفورم بحد أعلى من الحدود المسموح بها، هذا بالإضافة إلى أن المنتج يتم تداوله بواسطة بعض الأشخاص بصفة شخصية دون الرجوع إلى تعليمات السلطات المختصة والتسجيل في برنامج استيراد وتصدير الأغذية المعمول به لديها.

ويتضمن القرار سحب المنتج ومنع تداوله في أسواق الدولة وإتلافه تحت إشراف السلطات الرقابية المختصة، إضافة إلى تكثيف الرقابة وعدم السماح بدخول وتداول هذا المنتج أو غيره من المنتجات المماثلة في الأسواق ما لم يتم استيرادها وتوزيعها من قبل شركات مرخصة وفقاً للأنظمة المتبعة في الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الجهات المخالفة. وتقوم إدارة سلامة الأغذية بالوزارة القيام بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالدولة لتنفيذ هذا القرار.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات