EMTC

«حماس» تقبض على زعيم جماعة جهادية

الأمن الفلسطيني يعتقل خلية تتبنى فكر «القاعدة»

كشف مسؤول أمني فلسطيني رفيع المستوى أمس أن الأمن الفلسطيني اعتقل الأسبوع الماضي ستة شبان يتبنون فكر تنظيم «القاعدة» في جنين شمال الضفة الغربية، وأعلنت وزارة الداخلية المقالة التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة أنها اعتقلت أبرز قادة الجماعات السلفية الجهادية في غزة الذي هرب من السجن أواخر العام الماضي.

وأفاد العميد إبراهيم رمضان مدير جهاز الأمن الوقائي في جنين «بأن الشبان الستة الذين اعتقلوا كانوا يجرون تدريبات عسكرية، لكنهم لم يختاروا بعد هدفاً لتنفيذ عملية عسكرية». وقد اعترفوا في أثناء التحقيق بأنهم يحسبون أنفسهم على تنظيم القاعدة، لكنهم لم يتمكنوا من إجراء اتصالات مع قيادة التنظيم في الخارج». وأوضح «أن المعتقلين كانوا طلبة أو خريجين من الجامعة العربية الأميركية في جنين، وأنهم من عدد من قرى محافظة جنين».

وأعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة اعتقال زعيم كبير للجماعات السلفية الجهادية في غزة الذي هرب من السجن أواخر العام الماضي. وقال الناطق باسم الداخلية المقالة إيهاب الغصين «تم القبض على محمود طالب المطلوب لقوات الأمن الفلسطينية في عدة اتهامات، خصوصاً التفجيرات الأخيرة وجار التحقيق معه».

(وكالات)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات