تنظيم

دورة تدريبية لتأهيل الباحثين القانونيين في وزارة العمل

نظمت أكاديمية الدراسات القضائية والتدريب المتخصص في أبوظبي دورة تدريبية لتأهيل الباحثين القانونيين العاملين بوزارة العمل، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الدائرة ووزارة العمل، وتهدف الدورة إلى تأهيل الباحثين القانونيين المختصين بالمنازعات العمالية لوزارة العمل، وتعريفهم بقواعد قانون العمل الإماراتي وما يرتبط بها من قرارات وزارية.

وحقوق وواجبات العمال وصاحب العمل، وبدائل حل المنازعات، كما تناولت الدورة النصوص الآمرة في قانون العمل، وأركان وشروط مبادئ صحة القرارات الإدارية، وقيم وأخلاقيات موظفي علاقات العمل، فضلا على المشكلات العملية التي تواجه الباحث القانوني وكيفية التصدي لها، وقراءة تطبيقية لأحكام القضاء المتعلقة بالقضايا العمالية، وخصوصيات التفاوض في تسوية منازعات العمل الفردية.

كما نظمت الأكاديمية زيارة ميدانية للباحثين القانونيين المشتركين في الدورة إلى مقر المحكمة العمالية، للتعرف عن قرب على الإجراءات المتبعة في المحكمة العمالية بدرجاتها المختلفة، وآلية قيد الدعاوى، والحلول البديلة لفض المنازعات. وتأتي هذه الدورة في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين دائرة القضاء ووزارة العمل، حيث تعتبر الدورات التدريبية التي تقدمها الأكاديمية لوزارة العمل إحدى أوجه التعاون.

«البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات