EMTC

مذكرة تعاون بين«أبوظبي للتوطين» وحكومة«كوينزلاند»

مذكرة تعاون بين«أبوظبي للتوطين» وحكومة«كوينزلاند»

أعلن مجلس أبوظبي للتوطين امس عن توقيع مذكرة تعاون مع حكومة ولاية «كوينزلاند» في استراليا، تعقيباً على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجانبين في أكتوبر الماضي. وقع المذكرة كل من عبد الله الدرمكي المدير العام لمجلس أبوظبي للتوطين وروب ويدون المدير العام لمؤسسة «تريد كوينزلاند».

وتسهم مذكرة التعاون في إطلاع المجلس على خبرات وتجارب وزارتي العمل والتنمية الاقتصادية والإبداع، والتعليم والتدريب والاستفادة منها في إدارة برامج التوظيف، والتغلّب على العوائق التي تواجه الباحثين عن عمل، وبناء قاعدة واسعة من المهارات، وزيادة مشاركة القوة العاملة ورفع إنتاجيتها، وتنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بالقطاعات الرئيسية المحرّكة للتنمية الاقتصادية المستدامة.

وقال عبدالله الدرمكي ان المذكرة تتيح للمجلس الاستفادة من مهارات وخبرات هاتين الوزارتين اللتين كان لهما أبلغ الأثر في تأهيل القوة العاملة في ولاية «كوينزلاند» وتطوير مهاراتها بما ينسجم مع متطلبات اقتصادها.

وأضاف أن المجلس يسعى بموجب هذه المذكرة إلى التشاور مع وزارة العمل والتنمية الاقتصادية والإبداع لتطوير البرامج والأطر والمبادرات التي من شأنها أن تحقّق العمالة الكاملة والمستدامة للمواطنين الباحثين عن عمل في إمارة أبوظبي.

وأعرب عن طموح المجلس من خلال التعاون مع وزارة التعليم والتدريب في كوينزلاند، إلى اكتساب المدخلات الخاصة بوضع إستراتيجية لتطوير المهارات الملائمة وتوفير التدريب اللازم إن تطلب وجوده لتعزيز المهارات قبل التوظيف وفي أثناء العمل للمواطنين الإماراتيين الباحثين عن عمل.

ابوظبي - «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات