رصد

هزة أرضية خفيفة في منطقة السيجي بقوة 2.3 على مقياس ريختر

تعرضت المنطقة الواقعة ما بين المنامة - مسافي فجر أمس في تمام الساعة الخامسة و17 دقيقة إلى هزة أرضية بسيطة واستمرت أربع دقائق بقوة 3. 2 درجات على مقياس ريختر على عمق مسافة حوالي 2 كم، كما وقعت في المناطق الجبلية بناءً على تحرك فوالق محلية بسيطة (فالق وادي حام، فالق وادي فاي، وفالق وادي شمل).

وبعد تحليل زلزالي لهذه الهزة الأرضية من قبل الشبكة المحلية لرصد الزلازل التابعة لبلدية دبى أفاد البيان ان قوة الهزة 3. 2 درجة على مقياس ريختر على خط عرض 31. 25 درجة وخط طول 12. 56 درجة، وحدثت بالقرب من منطقة مسافي.

حيث تلقى مكتب «البيان» بالفجيرة عدة اتصالات من أهالي منطقتي السيجي ومسافي اعربوا فيها عن شعورهم بهزة خفيفة في الساعة الخامسة و17 دقيقة فجراً دون ان يتعرضوا الى أية أضرار تذكر، وعليه تم التواصل مع المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل بأبوظبي وأفاد بعدم تسجيل أية هزات أرضية في تلك المناطق.

وأفادت الشبكة المحلية لرصد الزلازل التابعة لبلدية دبي في بيانها أيضاً بأنه لا يتوقع وجود أية أضرار لهذه الهزة لا على الأرواح البشرية أو الممتلكات المادية كون عمق الهزة بسيط جداً ومحدود التأثير، كما أن هذه الدرجة من قوة الزلازل تعتبر من الدرجات الصغيرة التي لا تدعو الى الخوف.

وأضاف «البيان» ان هذه المنطقة تشهد هزات أرضية كثيرة بعضها محسوس والبعض الآخر غير محسوس لوجود الفوالق، وأن هذا يعتمد على عدة عوامل أهمها قوة الهزة وعمقها البؤري وموقعها، وكان أقواها في سنة 2002.

السيجي- عائشة الكعبي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات