متابعة

توزيع نماذج الامتحانات المؤجلة على المناطق التعليمية

وزعت وزارة التربية والتعليم نماذج الامتحانات المؤجلة على المناطق التعليمية حيث تبدأ الامتحانات 15 فبراير الجاري وتنتهي 28 من الشهر ذاته. وأكد أحمد الدرعي رئيس قسم الامتحانات في الوزارة أن المناطق التعليمية تحدد مقر اللجان للطلبة المستهدفين وذلك وفقاً للقرارات الوزارية والإدارية التي تمنح إدارات المناطق التعليمية ومجالس التعليم تنظيم آلية العمل الإداري بشأن الامتحانات، بما يحقق سير العمل بصورة انسيابية حسب الإجراء المتبع في الأعوام السابقة.

وأوضح أن المناطق التعليمية بدأت بتحضير واختيار مقر امتحان الطلبة الذين لهم الحق في دخول الامتحانات المؤجلة، بالإضافة إلى التنسيق مع إدارات المدارس بتهيئة المكان الخاص للامتحان وتجهيز فريق المراقبة على اللجان. وأكد أن تجهيز وتشغيل مراكز تقدير الدرجات «الكنترول» من اختصاص المناطق التعليمية وحسب الأعداد المتواجدة في المنطقة.

موضحاً أن هناك مناطق تعليمية بها أعداد بسيطة ولا يجوز أن يتم تشكيل فريق عمل من أجل طالبين على سبيل المثال، وتحدد المدرسة مكان الامتحان إما بداخلها أو في مدرسة أخرى تحددها المنطقة التعليمية التابعة لها المدرسة، منوها على ان هذا هو الجانب الإداري من الناحية التنظيمية. وأضاف الدرعي ان الوزارة تعدد عشر نماذج للامتحانات سنويا، يتم استنفاذ ثمانية منها في كل فصل أربعة نماذج.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات