اعتماد مشروع تطوير الضمان الصحي في أبوظبي

اعتماد مشروع تطوير الضمان الصحي في أبوظبي

اعتمدت اللجنة التنفيذية برئاسة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي عضو المجلس التنفيذي خلال اجتماعها صباح أمس بديوان ولي العهد في أبوظبي خطة مشروع هيئة الصحة أبوظبي بشأن تطوير الضمان الصحي في الإمارة. كما اعتمدت اللجنة مشروع جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية بشأن إنشاء وانجاز وصيانة مباني الجهاز بجزيرة زركوه.

ووافقت اللجنة خلال اجتماعها على مشروع تزويد مباني المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الإمارات ببنية أساسية تشتمل على شبكة وأجهزة تقنية معلومات حديثة وذلك من أجل توفير فرص تعليمية ومعرفية متميزة لأبناء وبنات الوطن فضلا عن تمكن مثل هذه الجامعات من مواكبة أحدث التطورات التعليمية والعلمية في مجال تقنية المعلومات.

كما وافقت اللجنة على ثلاثة مشاريع لدائرة الشؤون البلدية وهي مشروع البنية التحتية للمدينة الجامعية الجديدة ـ المرحلة الثانية ومشروع أعمال تغييريه وسداد الدفعة الختامية لمشروع مصبات وتصريف مياه الأمطار وإنشاء محطات الضخ في شاطئ كورنيش أبوظبي الجديد إلى جانب المشروع الثالث والذي يتضمن مشروع أعمال ري وزراعة عاجلة ومتفرقة داخل وخارج جزيرة أبوظبي.

ويتضمن مشروع ري وزراعة جزيرة أبوظبي أعمال الري والتجميل لمناطق متفرقة داخل وخارج الجزيرة وعمل أنظمة ري للشبكات القائمة وإنشاء شبكات صرف سطحي إضافة إلى «المنهولات» وإنشاء شبكات الصرف الزراعي من الأنابيب المثقبة والعادية ومحطات ضخ تشتمل على الأعمال الميكانيكية والكهربائية وإنشاء خطوط ضخ وغرف المحابس بأقطار من 100 إلى 400 مم والتوصيل على «المنهولات» القائمة في الشبكات المنفذة مسبقا والحفر بالدفع الموجه «ان دي أم» بأقطار تتراوح بين 150 و1400 مم.

وناقشت اللجنة التنفيذية عددا من الموضوعات الهامة والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية بإمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات